Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
السجن 7 سنوات لطالب 'إرهابي' هدد بتفجير المطار وقتل آلاف الأردنيين | رؤيا الإخباري

السجن 7 سنوات لطالب 'إرهابي' هدد بتفجير المطار وقتل آلاف الأردنيين

الأردن
نشر: 2017-01-24 16:24 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تحرير: ليندا المعايعة
ارشيفية
ارشيفية

قضت محكمة أمن الدولة، الثلاثاء، بالحبس 7 سنوات والأشغال الشاقة على طالب جامعي، هدد بتفجير مطار الملكة علياء وقتل آلاف الأردنيين، انتقاما لمن وصفهم بـ"المجاهدين في سوريا".

وفي التفاصيل، أدانت المحكمة المتهم البالغ من العمر 21 عاما بجناية التهديد بالقيام بأعمال إرهابية استنادا لأحكام قانون منع الإرهاب رقم 55 لسنة 2006 وتعديلاته فيما أعلنت المحكمة عدم مسؤوليته عن تقديم معلومات مختلفة عن وجود عمل إرهابي.

ووفق لائحة الاتهام، فإن المتهم الذي يعمل بمجال الاتصال في إحدى الشركات ويدرس القانون بإحدى الجامعات، بعث برسالة نصية إلى استعلامات مطار الملكة علياء، ودخل إلى برنامج "قراءة" على الأنترنت في شهر آب من العام الماضي، وأرسل صوتيها رسالة مضمونها " سأقوم بتفجير المطار وقتل الأف الأردنيين انتقاما للمجاهدين في سوريا ".

وبعد وصول الرسالة إلى المطار، قام موظف الاستقبال بالتوجه الى الشركة وإبلاغ مدير المطار المناوب بتهديد بوجود قنبلة.

وفي اليوم الثاني أرسل المتهم بذات الطريقة رسالة أخرى كان مضمونها " سوف يتم تفجير الطائرة المتجهة إلى احدى الدول الأجنبية انتقاما للشهيدة ساجدة الريشاوي " ثم قام بتقديم معلومات مختلفة عن وجود مثل العمليات الإرهابية إلى مدير المطار".

كما استمر المتهم بالتهديد، حيث عاد وارسل رسالة صوتية مجددا هدد فيها بقتل 3 موظفين من المطار وتفجير طائرة لدولة خليجية، قبل أن يتم القاء القبض عليه بتاريخ 1/9/2016.


إقرأ أيضاً: الأشغال الشاقة 10 سنوات لكل من يؤيد' داعش والنصرة' ومن يروج لهما


أخبار ذات صلة

newsletter