'المستقلة للانتخاب' تواصل استعدادها للانتخابات البلدية واللامركزية

الأردن
نشر: 2017-01-23 15:51 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

أكد رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة على أهمية الحفاظ على المال العام بالعمليات الانتخابية، وذلك من خلال الحفاظ على المعدات والادوات التي يمكن اعادة استخدامها في الانتخابات البلدية واللامركزية المقبلة، واعتماد برنامج جرد حاسوبي لها.

وأكد الكلالدة خلال جولة ميدانية برفقة اعضاء مجلس مفوضي الهيئة على مستودعات الهيئة، على ضرورة استرداد المواد القابلة لإعادة الاستخدام من الدوائر الانتخابية وحفظها بطريقة مناسبة، بما يمنع أي هدر في المال العام ويحافظ بالوقت ذاته على المواد اللازمة لضمان نزاهة العملية الانتخابية.

وتابع الكلالدة عرضاً عن اهم التطورات التي تمت في مستودعات الهيئة ومنها: (فحص الاجهزة الالكترونية وتغليفها وتخزينها بطريقة ملائمة، فحص وجرد القرطاسية واعادة تعبئتها في الصناديق المخصصة لها وتجهيزها للانتخابات القادمة، تركيب ارفف ملائمة لكل موقع في المستودع والعمل على ترميزها وذلك لضمان التخزين الملائم للوازم، العمل على طلب شراء المواد والماكنات والآلات اللازمة لإدامة العمل في المستودعات للمرحلة المقبلة.

يأتي ذلك ضمن استعدادات الهيئة المستقلة للانتخاب لادارة الانتخابيات البلدية واللامركزية والمتوقعة العام الحالي من خلال اعداد الخطط الفنية واللوجستية ومسودات التعليمات التنفيذية الناظمة للعمليات الانتخابية.

أخبار ذات صلة

newsletter