Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
'ذبحتونا' تحذر من القبول المباشر ورفع رسوم التنافس | رؤيا الإخباري

'ذبحتونا' تحذر من القبول المباشر ورفع رسوم التنافس

الأردن
نشر: 2017-01-23 14:10 آخر تحديث: 2023-06-18 13:14
الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا"
الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا"

 حذرت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا"، من خطورة التصريحات التي أدلى بها وزير التعليمالعالي مؤخراً، واكد فيها أن مجلس التعليم العالي يتجه لاعتماد القبول المباشر في جامعتي الأردنية والعلوم والتكنولوجيا وإخراج الجامعتين من القبول الموحد.

وأكدت الحملة أن هذا التوجه كان قد تم إقراره قبل ثلاثة أعوام، في عهد الوزير وجيه عويس، إلا أنه وبعد الحملة الاحتجاجية الواسعة التي قامت بها حملة ذبحتونا بالتعاون مع النقابات المهنية، تم التراجع عنه، ليعود الوزير عادل الطويسي ويحمل على عاتقه مسؤولية العودة إلى هذا التوجه الخطير.

وأشارت الحملة إلى أن إقرار القبول المباشر بالصيغة المطروحة حالياً يعني رفع رسوم التنافس في الجامعة الأردنية وجامعة العلوم والتكنولوجيا بنسب فلكية تتراوح ما بين ال100%-200% ، ما يعني حرمان الفقراء والطبقة المتوسطة من القبول في هاتين الجامعتين.


إقرأ أيضاً: ذبحتونا: تسرع إصدار نتائج الشامل يشكك بمصداقيتها .. صورة


وأعلنت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا"، عن سللة من الخطوات التصعيدية لمواجهة هذا التوجه والعمل على إلغائه، تبدؤه بوقفة احتجاجية أمام وزارة التعليم العالي تحت شعار " لا للقبول المباشر .. الجامعات للفقراء أيضاً"، وذلك في تمام الساعة الواحدة من ظهر يوم غد الثلاثاء.

الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا"

أخبار ذات صلة

newsletter