الضريبة تطالب الشركات بكشوف رواتب موظفيها

اقتصاد

نشر: 2017-01-22 15:10

آخر تحديث: 2017-01-22 17:04


دائرة ضريبة الدخل والمبيعات
 دائرة ضريبة الدخل والمبيعات
Article Source المصدر

طلبت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات من مكلفي ضريبة الدخل من الشركات وأصحاب الاعمال والمهن تسليم كشوف بأسماء ورواتب المستخدمين لديها عن عام 2016 قبل نهاية الشهر الحالي.

وبينت الدائرة وجوب أن تتضمن تلك الكشوف الأسماء الرباعية للمستخدمين والعاملين والأرقام الوطنية للأردنيين ورقم جواز السفر والجنسية لغير الأردنيين ومقدار رواتبهم وأجورهم، وقيمة ضريبة الدخل المقتطعة عن هذه الرواتب والأجور خلال عام 2016، وفقا للنماذج المعتمدة من الدائرة على أن تسلم للدائرة بصيغة اكسل على قرص مدمج.


إقرأ أيضاً: الضريبة تدعو لتقديم اقرارات دخل 2016


وأوضحت في بيان أصدرته الاحد أنها ستتوقف عن النظر في شهادات الرواتب الصادرة عن هذه الجهات للمستخدمين لديها، ما لم تكن كشوف الاقتطاعات السنوية المتعلقة بها قد تم تسليمها للدائرة.

وأكدت الدائرة أن الموعد القانوني لتسليم هذه الكشوف للدائرة خلال الشهر الأول الذي يلي نهاية كل سنة مالية، وضرورة الالتزام بهذه المواعيد وذلك تلافيا للتعرض للعقوبات الإدارية والقانونية.

وذكرت الدائرة أن إرسال هذه الكشوف لا يغني عن منح الموظف أو المستخدم الذي يريد مراجعة دائرة الضريبة نموذج (أ ر / 3) الخاص بالمستخدم المعني بالمراجعة.

كما أكدت على ضرورة توريد الاقتطاعات المستحقة عن مستخدمي هذه الشركات خلال عام 2017، بشكل شهري وخلال ثلاثين يوما من تاريخ اقتطاعها، باعتبارها دفعة على حساب الضريبة المستحقة على حساب المستخدم.