Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ناشطون يطلقون حملة 'سكّر خطك' احتجاجا على دراسة الحكومة استيفاء دينار عن كل خط خلوي شهريا | رؤيا الإخباري

ناشطون يطلقون حملة 'سكّر خطك' احتجاجا على دراسة الحكومة استيفاء دينار عن كل خط خلوي شهريا

هنا وهناك
نشر: 2017-01-21 20:46 آخر تحديث: 2023-06-18 13:16
تحرير: عبير أبو طوق
صورة من الحملة
صورة من الحملة

اطلق ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي حملة بعنوان "سكّر خطك" وذلك في خطوة احتجاجية على ما تم اعلانه خلال مناقشات قانون الموازنة العامة للعام 2017 من قبل اعضاء مجلس النواب، والتي شهدت تصريح لوزير المالية عمر ملحس خلال بيان الرد الحكومي على مداخلات النواب ان الحكومة ستدرس استيفاء مبلغ دينار واحد شهريا عن كل خط خلوي.


إقرأ أيضاً: الحكومة تدرس استيفاء دينار واحد شهرياً عن كل خط خلوي


الاعلامي احمد شتيات كتب في حسابه الخاص على الفيس بوك مستخدما هاش تاغ "مقاطعون" داعيا الى "التجربة" واغلاق الهواتف الخلوية، لقوله "في حال رفعت شركات الاتصالات دينار على كل خط علينا ان نجرب المقاطعه من خلال حملة( سكر خطك) ليوم واحد فقد نجحت هذه الحمله في لبنان الشقيق وخسرت شركات الاتصالات 3مليارات ليره في يوم واحد..

 

كفى العمري تساءلت "معقول تلتزم الناس؟ على كلن انا معكم". قصي ابو جاد علّق مازحا "فرصة اقعد مع العيلة .. اشتقتلهم".

 

ثائر البدارين كتب أنه انضم الى الحملة قائلا " انا فصلت واحد يوم الخميس والثاني إذا لزم الأمر ما راح اتوانا". عزت فؤاد ابو ليلى كتب " انا بأذن الله مع المقاطعه". زيد بشير بني صخر كان له رأي مختلف بشأن الحملة، لقوله " اخوي ودي ابسطلك اياه قد ما اقدر لو المواطن اسبوع ما شحن خطه وفيه كمان مقاطعين للسلع الغذائيه بهاذ الاسبوع من سلع وبطاقات ما احد رح يشتري ينكسرون التجار يعوضونه بطلب الحكومه تخفيض على المواد هيك الحكومه لو خسرت كل يوم مليون دينار رح نصفي ب اسبوع ضايفين دين عالميزانيه 7 مليون دينار لاكن لو انرفعت هاي السلع شي بسيط مثل بيض 20 قرش بطاقات دينار هيك اشياء رح تدخل على الحكومه ما يقارب مليون دينار كل يوم يعني بكم شهر رح يتسددن ديون البلد وترجع البلد لوضع ممتاز لو ما يقربون للمصاري هاي الفاسدين".

 

الاعلامي موفق ملكاوي اعتبر المقاطعة سلاح، لقوله " المقاطعة سلاح ضد تغوّل الحكومة والشركات والتجار نجحت في ذلك شعوب عديدة".

بانا يوسف انضمت الى الحملة لقولها " وأنا أول وحدة إن شا الله...رح أسكر خطي...صح رح يكون يوم عصيب عليي، بس مش مشكلة...فدا كرامتنا...".

رزان عبد الهادي كتبت رأيها " أنا ضدها...شو بده يصير يعني..رح نسكره يوم واحد بالنهاية ما حدا خسران غيرنا ما بنقدر نستغني عن الموبايل...و برضه بالنهاية رح ياخدوا الدينار". المهندس شادي جميل كتب " فرصه يلتم الشمل للعائله الكريمه". فهد فياض كتب " يا اخوان لاتشحن خطك هي الأنجح". شهد الزهور كتبت " انا مع المقاطعه". محمد عبد بين انه لو انضم المواكن الى الحملة سيكون لها آثار فعالة، لقوله " بأن الله اذا امتنع المواطنين عن عمليات شحن البطاقات رايح تكون النتائج مذهله". عطوة السوالقة كتب " مع المقاطعه ونريد منكم حلول أنجع".

أخبار ذات صلة

newsletter