Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بالصور .. الروم الأرثوذكس يحجون الى المغطس | رؤيا الإخباري

بالصور .. الروم الأرثوذكس يحجون الى المغطس

الأردن
نشر: 2017-01-20 16:58 آخر تحديث: 2023-06-18 13:16
تحرير: اسامة العدوان
من شعائر يوم الحج
من شعائر يوم الحج

احتفلت طائفة الروم الأرثوذوكسية في الأردن الجمعة، بالحج المسيحي إلى موقع عماد السيد المسيح في المغطس على الضفة الشرقية لنهر الأردن.


رئيس اللجنة المنظمة الاب بولص خوري بين أن "احتفالنا اليوم إنما يدل على أهمية الموقع الروحية لجميع المؤمنين في كافة أنحاء العالم كونه المكان الذي انطلقت منه الديانة المسيحية مبينا أن الاحتفال اشتمل على إقامة الصلوات والدعوات والتراتيل الدينية ومباركة مياه نهر الأردن وتبريك الجموع بالمياه المقدسة".


إقرأ أيضاً: الانتهاء من تأهيل طريق المغطس .. تفاصيل


وبين خوري "ان مطران الروم الأرثوذوكس في الأردن المتروبوليت فينذكتوس سيترأس القداس الديني الذي اقيم في باحة كنيسة يوحنا المعمدان على المطل القديم لنهر الأردن بمشاركة عدد من رجال الدين من جميع أنحاء المملكة مضيفا انه سيشارك في الاحتفال عدد من السفراء المعتمدين لدى البلاط الملكي والوزراء والنواب والأعيان وعدد كبير من الحجاج".

وأكد خوري أن "إقامة الاحتفال في هذا المكان المقدس يأتي تأكيدا على رسالة السلام والمحبة التي انطلقت من ضفاف نهر الاردن الى جميع أنحاء المعمورة، مشيرا الى ان هذا الاحتفال هو دعوة لان يعم السلام والوئام والمحبة الأردن بكل أطيافه والمنطقة بكاملها".

مدير عام موقع المغطس الدكتور سليمان الفرجات اكد ان الهيئة استكملت بالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية كافة الترتيبات اللازمة لتسهيل تأدية الحجاج لطقوسهم الدينية بكل يسر وسهول، حيث تم تجهيز مواقف للسيارات والحافلات التي ستقل جموع المشاركين في أقرب نقطة لموقع الاحتفال الرئيس.

أخبار ذات صلة

newsletter