Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بدء مراسم تنصيب ترامب رئيسا | رؤيا الإخباري

بدء مراسم تنصيب ترامب رئيسا

عربي دولي
نشر: 2017-01-20 15:56 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

اطلق الرئيس الاميركي المنتخب دونالد ترامب برفقة زوجته ميلانيا الجمعة مراسم يوم تنصيبه عبر توجهه الى كنيسة القديس يوحنا قرب البيت الابيض في واشنطن قبل ساعات من ادائه اليمين الدستورية.

ووصل ترامب وزوجته الى كنيسة القديس يوحنا للمشاركة في قداس يتوقع ان يستمر ساعة قبل ان يتوجها لتناول الشاي مع الرئيس المنتهية ولايته باراك اوباما وزوجته.

وترامب الذي سينصب الرئيس الخامس والاربعين للولايات المتحدة عند الساعة 17,00 ت غ في مبنى الكابيتول ارتدى معطفا وبزة داكنة اللون وربطة عنق حمراء. فيما ارتدت زوجته ثوبا باللون الازرق.

وسيلقي القداس القس روبرت جيفريس الذي واجه انتقادات حادة بسبب تصريحاته المعادية للمسلمين والمورمون والكاثوليك والمثليين.

وكان جيفريس، الذي يقود الكنيسة المعمدانية الاولى في دالاس، اتهم الرئيس المنتهية ولايته باراك اوباما ب"تمهيد الطريق" للفوضويين، ووصف الاسلام بانه "دين الشر".

ومن المقرر ان يحضر نائب الرئيس مايك بنس وعائلته القداس.

وبعث جيفريس بتغريدة تحمل صورة له امام كنيسة القديس يوحنا وجاء فيها "ساقيم قداسا خاصا لعائلة ترامب/بنس عند الساعة 8,30 صباحا بعنوان +عندما يختار الرب قائدا+".

وبعد ذلك ستقطع عائلة اوباما وعائلة ترامب مسافة اربعة كيلومترات في شارع بنسلفانيا للمشاركة في مراسم اداء اليمين على عتبات مبنى الكونغرس (كابيتول).

ويجهل كثيرون شكل الأعلام التي رفعت على الواجهة الغربية للكونغرس الأميركي، والتي تزين خلفية حفل تنصيب الرئيس الأميريكي دونالد ترامب. هذه الأعلام تروي قصة التاريخ الأمريكي، منذ ولادة الاتحاد حتى يومنا هذا.

يعتزم نحو 130 مطعما في واشنطن، استغلال مناسبة تنصيب دونالد ترامب، بتقاسم أرباح يوم التنصيب الفوائد مع الجمعيات الخيرية التي تخدم المجتمعات. فقد أطلقت مبادرة "كلنا في خدمة واشنطن العاصمة"، وستتبرع المطاعم والمقاهي المشاركة في هذه المبادرة، بنسبة من الأرباح التي ستجنيها من احتفالات التنصيب.


إقرأ أيضاً: ترامب يتخلى عن هاتفه الذكي مرغما


وستضع المطاعم المشاركة لافتة على إحى نوافذها، كي يعرف الزبائن شعار: "منظمة جميعنا في خدمة واشنطن العاصمة" يدعم الشركات المحلية الملتزمة تجاه المجتمع الأكبر، بحسب المنظمة، وستختار المطاعم المشارِكة في المبادرة، واحدة من بين خمس مؤسسات خيرية في واشنطن، تركز اهتمامها على التعليم والخدمات الاجتماعية، والمشردين والرعاية الصحية.، لمنحها الأموال.

كنيسة الرؤساء.. أول محطات ترامب

منذ عهد جيمس ماديسون، الرئيس الرابع للولايات المتحدة، باتت الصلاة وحضور حديث القداس في في كنيسة سانت جون الأسقفية، التي يفصلها متنزه لافاييت عن البيت الأبيض، أحد أبرز التقاليد التي يقوم بها الرؤساء الأميركيون الذي بدأه فرانكلين روزفلت في العام 1933 بحضور قداس في صباح يوم التنصيب.

وسيدخل ترامب الكنيسة التي دشنت عام 1816، لكنه لن يجلس في الصف الأول، بل حجز له مع أفراد عائلته في المقعد 54، في الصف الثامن من الخلف، في مقعد يحمل لوحة باسمه.

وتتسع كنيسة سانت جون لـ 600 شخص في داخلها وعلى شرفتها، هي أبرشية نشطة، وليست متحفا، صممها مهندس مبنى الكابيتول بنيامين لاتروب، على شكل صليب يوناني، مع سقف دائري وقبة صغيرة، كما نراها اليوم، لكن تصميم لاتروب أُجريت عليه تغييرات بصحن الكنيسة ورواق الأعمدة وبرج الجرس.

 

أخبار ذات صلة

newsletter