الصفدي يجري مباحثات مع موغريني ووزير الخارجية النرويجي

الأردن
نشر: 2017-01-19 20:53 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي مع الممثل الأعلى لسياسة الأمن والشؤون الخارجية في الإتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني الإستعدادات الجارية لعقد المنتدى الإقليمي الثاني لدول الإتحاد من أجل المتوسط، والذي ستبدأ أعماله في برشلونة يوم الإثنين المقبل برئاسة أردنية أوروبية مشتركة، بحضور وزراء خارجية وممثلي 43 دولة.

وأكد الصفدي وموغريني على أهمية المنتدى، الذي سيبحث في كيفية تفعيل الإتحاد بشكل أكبر، بما يفضي إلى الإرتقاء بدوره في إطلاق مشاريع تنموية وإقتصادية في منطقة حوض المتوسط.

وخلال اللقاء الذي عقد على هامش مشاركة الصفدي في أعمال المنتدى الإقتصادي العالمي في دافوس، بحث الصفدي وموغريني آخر التطورات ذات الصلة بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي، إضافة إلى الأزمة السورية والجهود المبذولة لحلهما. كما تم مناقشة ملف اللجوء السوري وتبعاته، إذ شدد الصفدي على ضرورة أن يقدم المجتمع الدولي الدعم اللازم للمملكة وبما يرقى لمستوى الإحتياجات، في ظل تحمل المملكة تلبية إحتياجات اللاجئين السوريين نيابة عن المجتمع الدولي.

وجدد الصفدي وموغريني حرصهما على تطوير العلاقات ما بين المملكة والإتحاد الأوروبي، حيث ثمنت موغريني دور المملكة وجهود جلالة الملك عبدالله الثاني في تكريس الأمن والإستقرار وثقافة السلام والتعاون في المنطقة، والعالم برمته.


إقرأ أيضاً: الصفدي يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره القطري


وأعرب الصفدي عن شكره للإتحاد الأوروبي على ما يقدمه من دعم إقتصادي للمملكة سواء في دعم المشاريع التنموية أو للمساعدة في تلبية إحتياجات اللاجئين.

وكانت هذه المواضيع إضافة إلى التعاون الثنائي في مقدمة المواضيع التي بحثها الوزير الصفدي مع نظيره النرويجي بورج برينده الذي عبر عن حرص بلاده على زيادة التعاون مع الأردن خلال لقائه به في دافوس اليوم.

أخبار ذات صلة

newsletter