Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مهرجان خطابي بنابلس رفضًا لنقل السفارة الأمريكية | رؤيا الإخباري

مهرجان خطابي بنابلس رفضًا لنقل السفارة الأمريكية

فلسطين
نشر: 2017-01-19 19:34 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
من المهرجان
من المهرجان

نظمت الفصائل والفعاليات والمؤسسات بمحافظة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة الخميس مهرجانا خطابيا، رفضا لتعهدات الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب بنقل سفارة بلاده لمدينة القدس المحتلة.

وأقيم المهرجان في ميدان الشهداء بمشاركة واسعة من محافظات شمال الضفة، ورفعت خلالها الأعلام الفلسطينية ولافتات تؤكد على تمسك الشعب الفلسطيني بالقدس.

وقال محافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب أن نقل السفارة يعني بأن لا أمل بإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس، وأن لا حقوق وطنية للشعب الفلسطيني، وهو ما عدّه الرجوب أخطر رسالة توجهها الولايات المتحدة للشعب الفلسطيني وتحاول فرضها على الأرض.

وأضاف: "ليس هناك أخطر من أن يفقد شعب بأكمله الأمل بالمستقبل".

ودعا الرجوب إلى الرد على هذه الخطوة بالسعي لاستعادة الوحدة الوطنية، وتصليب الجبهة الداخلية، والتفكير بآليات مبدعة لإنهاء الانقسام ومواجهة الاحتلال.

كما دعا للإسراع ببناء منظمة التحرير، لان هناك الكثير من الصعاب والتحديات التي تنتظر الشعب الفلسطيني في المستقبل القريب.

وعبر مفتي محافظة نابلس الشيخ أحمد شوباش عن رفض الشعب الفلسطيني المطلق لهذه الخطوة الظالمة وتضييع حقوقه التي كفلتها الشرائع السماوية والقوانين الدولية.

وأضاف أن الشعب الفلسطيني لن يرضى أن تدنس القدس أو يساوم عليها، مؤكدا أن القدس سترجع بوحدة الشعب الفلسطيني واجتماعه على قلب رجل واحد.

وفي كلمة للفصائل، قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول أن هذه الخطوة هي تغيير لكل المعادلة، وضرب لكل الاتفاقيات، وتكريس للاحتلال.

وأكد أن القدس هي خط أحمر، وأن الشعب الفلسطيني سيناضل ولديه استعداد للتضحية من أجل القدس وكل ذرة تراب من أرضه.


إقرأ أيضاً: أوباما: نقل السفارة الأمريكية للقدس 'يفجر' الوضع


وأضاف أن أمريكا عليها أن تعي بأن خطوة كهذه ستهدد مصالحها في العالم، داعيا الشعوب العربية والإسلامية أن يكون لها موقف قوي تجاه السفارات والقواعد العسكرية والبضائع الأمريكية في حال أقدمت الإدارة الأمريكية على هذه الخطوة.

أخبار ذات صلة

newsletter