Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
النائب عطية يطالب برفع المشروبات الكحولية: 'اللي بدو يسكر ما يعد قداح' ..فيديو | رؤيا الإخباري

النائب عطية يطالب برفع المشروبات الكحولية: 'اللي بدو يسكر ما يعد قداح' ..فيديو

الأردن
نشر: 2017-01-19 12:49 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: جورج برهم
النائب خليل عطية - أرشيفية
النائب خليل عطية - أرشيفية

طالب النائب خليل عطية، الخميس، برفع أسعار بعض السلع في العقبية سيما السجائر والمشروبات الكحولية، للحد من عمليات التهريب، وذلك بعد يوم من مطالبة النائب كمال الزغول برفع الدعم الحكومي عن الخبز ورفع سعر لتر البنزين 1.5 دينار.

وطالب عطية خلال مداخلته حول مشروع قانون الموازنة العامة للعام 2017، " بوضع رسم خروج وعودة على اي شخص يحتاج الى فيزا اسوة بما يعامل به الاردنيين في الخارج".

وبرر طلبه رفع أسعار السجائر والمشروبات الكحولية، للحد من الخسائر الناجمة عن عملية تهريبها من منطقة العقبة جنوبي المملكة إلى بقية المحافظات.

قائلا " يلي بدو يسكر ما بعد قداح ".


إقرأ أيضاً: بالفيديو: النائب الزغول يطالب برفع الدعم عن الخبز ورفع البنزين!


وطالب كذلك بإعادة من سرق 260 مليون دينار من شركة الفوسفات والذي اقر بقرار من المحكمة " موجها كلامه للملقي " بتقدروا تجيبوه وللا لا قبل ما نرفع الاسعار تعريفة على الناس ولنا اموال منهوبة يجب احضاره بدلا من ذلك".

وأبدى النائب عطية استغرابه من الايرادات التي وضعتها الحكومة 450 مليون دينار وهو ما يخالف شروط اي موازنة كما ان مبلغ 529 مليون دينارا من الايرادات ورد في الموازنة دون اي تفسير.

‎واعتبر وجود ارقام دون تفسير ما هو الا دليل على عدم وجود شفافية في طرح الارقام، متسائلا " لماذا لا يبدأ القطاع الخاص ببناء المدارس والمنشآت ضمن الاتفاقيات او التأجير التمويلي مع الحكومة، فوزارة الاشغال اصدرت عطاء الماضونة تقدمت 10 شركات وتستطيع أن تنفذ مشاريع كبيرة بحوالي 95 مليون، أن توفر السيولة المالية في البنوك حيث يوجد في البنوك 33 مليار دينار وهذا من شأنه ان يحرك الاقتصاد الوطني ولا بد للحكومة ان تتفاعل ايجابيا حول هذا المقترح بدلا ان تذهب الى الاقتراض".

أخبار ذات صلة

newsletter