Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأحمد: مشاورات لتشكيل حكومة الوحدة خلال 48ساعة | رؤيا الإخباري

الأحمد: مشاورات لتشكيل حكومة الوحدة خلال 48ساعة

فلسطين
نشر: 2017-01-18 01:35 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
القيادي في حركة فتح عزام الأحمد
 القيادي في حركة فتح عزام الأحمد

أعلنت الفصائل الفلسطينية الثلاثاء في موسكو أنها توصلت إلى اتفاق لتشكيل حكومة وحدة وطنية قبل تنظيم الانتخابات، وذلك بعد اجتماعات استمرت ثلاثة أيام برعاية روسية.

وقال القيادي في حركة فتح عزام الأحمد في مؤتمر صحافي إن الفصائل اتفقت على أن تتوجه "إلى الرئيس أبو مازن (محمود عباس) خلال الساعات الـ 48 القادمة حتى يبدأ مشاوراته لتشكيل حكومة" وحدة وطنية.

وأجرى ممثلون عن فتح وحماس والجهاد الإسلامي وفصائل فلسطينية أخرى منذ الأحد مشاورات غير رسمية في موسكو بهدف استعادة "وحدة الشعب الفلسطيني".

والتقى ممثلو الفصائل وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الاثنين وطلبوا منه بذل كل ما بوسعه لمنع نقل السفارة الأميركية من تل ابيب إلى القدس، بعد الوعود التي أطلقها الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب.

وقال القيادي في حركة حماس موسى أبو مرزوق من جهته "نحن نعتبر أن لروسيا دورا كبيرا يمكن أن تلعبه في (اللجنة) الرباعية"، مضيفا أن حكومة الوحدة الوطنية هي الآلية التي ستقوم بمعالجة كل الملفات التي نشأت في أثناء الانقسام الفلسطيني.

وجاءت لقاءات موسكو بناء على دعوة من معهد الاستشراق التابع لأكاديمية العلوم الروسية، واستمرت ثلاثة أيام بمشاركة ثمانية فصائل فلسطينية بحثت إمكانية إنهاء الانقسام الداخلي الفلسطيني.

أخبار ذات صلة

newsletter