Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأمم المتحدة: دعوات ضم الضفة لإسرائيل تقضي على السلام | رؤيا الإخباري

الأمم المتحدة: دعوات ضم الضفة لإسرائيل تقضي على السلام

فلسطين
نشر: 2017-01-17 23:29 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
ارشيفية
ارشيفية

اعتبر الموفد الخاص للأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط نيكولا ملادينوف الثلاثاء أن الدعوات لقيام الاحتلال الإسرائيلي بضم الضفة الغربية يمكن أن تدمر فرص السلام في المنطقة.

وكان العديد من وزراء الاحتلال طالبوا بضم أراضي الضفة الغربية إلى إسرائيل، كما أن ديفيد فريدمان، السفير الأميركي لدى إسرائيل المعين من قبل إدارة الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، أوضح بأنه يدعم هذا الضم.

إلا أن ملادينوف حذر من عواقب عمل من هذا النوع في كلمة ألقاها أمام مجلس الأمن الذي اجتمع للمرة الأولى بعد صدور قرار عن مجلس الأمن يدعو إسرائيل إلى وقف الاستيطان في أواخر ديسمبر الماضي.

وقال ملادينوف "بعد التصويت كانت المشاعر قوية جدا، وصدرت دعوات لضم بعض مناطق الضفة الغربية أو كل المنطقة +ج+" التي تشكل نحو ستين بالمئة من أراضي الضفة الغربية، معتبرا أن "مواقف قاطعة مثل هذه يمكن أن تدمر فرص السلام".

ودعا المندوب الدولي كل الأطراف إلى عدم اتخاذ قرارات أحادية الجانب يمكن أن "تقضي مسبقا على أي حل تفاوضي للوضع النهائي" للأراضي الفلسطينية.


إقرأ أيضاً: عباس: نقل السفارة الأميركية للقدس استفزازي


وكان مجلس الأمن أصدر القرار 2334 في الثالث والعشرين من ديسمبر الماضي دان فيه سياسة الاستيطان الإسرائيلية. ولم يمر القرار إلا بعد أن فضلت الولايات المتحدة الامتناع عن التصويت بدلا من استخدام حق الفيتو كما كانت تفعل دائما دعما الاحتلال الاسرائيلي.

أخبار ذات صلة

newsletter