Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاردن ومصر يبحثان الفرص الاستثمارية بالمملكة | رؤيا الإخباري

الاردن ومصر يبحثان الفرص الاستثمارية بالمملكة

اقتصاد
نشر: 2017-01-16 19:41 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

بحث رئيس هيئة الاستثمار ثابت الور مع وزير التعاون الدولي والتصدير الدكتورة سحر نصر الفرص الاستثمارية التي استحدثتها هيئة الاستثمار والحوافز المقدمة لتعزيز وحفز الاستثمارات بالأردن.

وقال بيان للهيئة الاثنين، ان لقاء الور ونصر جاء على هامش اجتماعات الدورة التاسعة لمجلس الاعمال المصري الاردني المنعقد حاليا في القاهرة، مشيرا الى ان رئيس هيئة الاستثمار عرض امام الوزيرة المصرية القرارات الحكومية الاخيرة الداعمة للاستثمار وجذبه وتوطينه وذلك من خلال حزمة إجراءات إدارية وتشريعية شملت برامج وحوافز وضمانات.

واضاف الور في البيان ان ابرز الحوافز دعمت العديد من الاستثمارات المحلية والاجنبية لاسيما الاستثمارات المتخصصة في قطاع تكنلوجيا المعلومات، مشيرا الى ان الهيئة تهدف لتحويل المملكة لنقطة جذب اقليمية وعالمية لقطاع التكنولوجيا، بهدف استثمار "الميزة النسبية" الذي يمثلها قطاع المعلومات في المملكة وكونه احد القطاعات المشجعة على التوظيف والابداع.

ودعا هيئات القطاع الخاص المصري للاطلاع على التجربة الاردنية في مجال تحفيز الاستثمار والمناخ والفرص الاستثمارية، اضافة لميزة الاتفاقيات الدولية الموقعة مع المملكة والتي توجت اخيرا باتفاقية شهادة المنشأ مع الاتحاد الاوروبي.

يشار الى ان الاجتماعات الاردنية المصرية التي بدأت امس وتستمر يومين وبمشاركة رئيس جمعية رجال الاعمال الاردنيين حمدي الطباع ومدير عام شركة المدن الصناعية الدكتور جلال الدبعي، تبحث في اجتماعها التاسع عشر في القاهرة ، موضوعات حول آفاق الاستثمار بين الأردن ومصر والاستثمار في قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة والاستثمار في قطاع تكنولوجيا المعلومات.


إقرأ أيضاً: تقرير دولي يظهر تراجع الاردن في مؤشر الحرية الاقتصادية للعام الماضي


أخبار ذات صلة

newsletter