Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أوبرا تطلق متصفح جديد Neon لتجربة أفكار مستقبلية | رؤيا الإخباري

أوبرا تطلق متصفح جديد Neon لتجربة أفكار مستقبلية

تكنولوجيا
نشر: 2017-01-16 19:30 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

أطلقت أوبرا متصفح جديد لتجربة أفكار جديدة يمكن وضعها في متصفحات الويب المستقبلية. لا تريد أوبرا المخاطرة بوضعها في متصفحها الرئيسي، لذا جاء متصفح نيون ليكون أرض التجارب.

نيون Neon ليس متصفحاً تستخدمه الآن في أعمالك اليومية، إنما هو محاولة جريئة لتقديم شكل جديد كلياً للمتصفح بالإعتماد على العناصر البصرية والحركة. عند فتح المتصفح تجد دوائر طافية كإختصارات لمواقع معينة في الوسط، كذلك هناك خيارات المتصفح على الجانبين مثل الوصول للإعدادات والتنزيلات وغيرها.

ستلاحظ أن أرضية المتصفح شفافة فتعرض خلفية الشاشة لديك ومن ثم الاختصارات الطافية فوقها. كما تتحرك العناصر مثل التبويبات وغيرها بطريقة تحاكي الواقع.


إقرأ أيضاً: كروم يدعم تشغيل ملفات الصوت FLAC قريباً


ودمجت أوبرا عدة أدوات هامة مع المتصفح مثل أداة أخذ لقطة شاشة من صفحة الويب، ومعرض لكل لقطات الشاشة وحتى معرض لكل الملفات التي تم تنزيلها. وهناك زر يدعى Player يمكن من خلاله الوصول إلى كل الأغاني ومقاطع الفيديو الموجودة في صفحات الويب التي فتحتها لتشغيلها والاختيار من بينها. يمكنك التشغيل والإيقاف المؤقت بدون الحاجة للعودة للتبويب الذي يحوي العنصر الذي تشغله.

هذه كانت لمحة عن أبرز مزايا متصفح أوبرا الجديد المتاح للتنزيل على ويندوز وماك يمكنك تجربته للإطلاع على تصميمه ومزاياه وطريقة عرضها واستخدامها. بما أن المتصفح بنسخته الأولى فمن الطبيعي أن يكون بطيئاً بعض الشيء ومن الصعب أن تجعله المتصفح الرئيسي الذي تعتمد عليه يومياً.

أخبار ذات صلة

newsletter