رئيس الوزراء : حرية الرأي والتعبير لا تعني التحريض او الفوضى

الأردن
نشر: 2017-01-15 15:54 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تحرير: جورج برهم
رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي - ارشيفية
رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي - ارشيفية

قال رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي ان شأن الموقوفين منظور امام القضاء الاردني الذي لا نشكك مطلقا بعدالته ونزاهته وحياده ، لافتا الى ان القانون هو الفيصل في التعامل مع الجميع ، وان حرية الراي والتعبير لا تعني التحريض او الفوضى .

وفي رده على استفسارات نيابية اوضح الملقي ان الاجهزة الامنية المختصة وبموجب مذكرة خطية صادرة عن مدعي عام محكمة امن الدولة قامت بتوقيف اشخاص لقيامهم بأعمال تحريضية من شأنها ان تثير الراي العام وتغيّر اوضاع المجتمع الاساسية والتي تشكل تجاوزا على القانون بحسب نص المادة 149 /1 من قانون العقوبات .

واكد امام مجلس النواب احترام الحكومة وبشكل مطلق لحرية الراي والتعبير طالما انها تتم بموجب احكام الدستور والقوانين ، ولا تتعدى حدود المصلحة الوطنية العليا ولا تمس التلاحم الفريد الذي حافظ على امن واستقرار الوطن .

وتابع ..ان الحكومة بمختلف اجهزتها كانت وما زالت تحترم حق المواطنين في التعبير السلمي عن أرائهم وتتقبل النقد البناء ، ولا تستهدف اي مواطن يعارض نهجها او سياساتها ضمن حدود القانون ، ولكن في ذات الوقت فان واجبها ان لا تسمح لاحدٍ بالتطاول على القانون الذي يشكل احترامه وانفاذه عاملاً من عوامل قوة الدولة .

وكانت نيابة محكمة أمن الدولة اوقفت كلا من : النائب السابق وصفي الرواشدة ، اللواء المتقاعد محمد العتوم ، عمر العسوفي ، حسام العبداللات ، عبد الرحمن الدويري ، فلاح الخلايلة .

أخبار ذات صلة

newsletter