Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
قيادة جيش الاحتلال في خطر | رؤيا الإخباري

قيادة جيش الاحتلال في خطر

فلسطين
نشر: 2017-01-15 00:46 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
قيادة جيش الاحتلال في خطر
قيادة جيش الاحتلال في خطر

قال المحلل العسكري في صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية “عاموس هرئيل” إن الجيش الإسرائيلي يعاني من خسائر فادحة من كم ونوع جنوده نتيجة عزوف العديد منهم عن الانتساب للجيش خصوصا في الوحدات القتالية من جميع أطياف الإسرائيليين وتوجه العديد منهم للانتساب للمدارس الدينية من أجل الإعفاء من الخدمة العسكرية.

وبين “هرئيل” أن الوحدات القتالية في الجيش أصبحت أقل كفاءة لضعف التجنيد في أجزاء معينة من أطياف المجتمع الإسرائيلي، ولأن الجيش ينتقي قادته من بين الوحدات المختارة من القوات البرية التي أصبحت غير قادرة على إنتاج ضباط أكفاء بالقدر الكافي، فهذا له تأثير مستقبلي في اختيار قائد أركان للجيش.

وأكد هرئيل نقلاً عن قسم العلوم السلوكية في جيش الاحتلال وجود عزوف لدى الشباب عن الدخول للوحدات القتالية “المختارة”، وأن أبناء الأحياء الراقية يتوجهون للتجند في الوحدات التكنولوجية.

وأضاف: “الضرر في عملية التجنيد طالت سلاح المدرعات والمدفعية والهندسة، لأن معظم المجندين المعتبرين من قوات “النخبة” يفضلون الذهاب لوحدة السايبر والطائرات بدون طيار، ونظام الدفاعات الجوية.


إقرأ أيضاً: 38 مليون دولار تبرعات أمريكية للجيش الاسرائيلي


وبين أن هذه الأسباب مجتمعة أدت إلى انخفاض أعداد الذين يختارون الخدمة في الوحدات القتالية بنسبة تصل لـ20%، وهو يضع قيادة جيش الاحتلال في تحد كبير لاختيار ضباط من بين الوحدات القتالية لانخفاض جودة، ما سيشكل حاجزا لاختيار قائد كفئ للجيش في المستقبل.

أخبار ذات صلة

newsletter