Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
جودة في موسكو الاثنين المقبل | رؤيا الإخباري

جودة في موسكو الاثنين المقبل

الأردن
نشر: 2017-01-13 14:19 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: صدام ملكاوي
ارشيفية
ارشيفية

علمت رؤيا من مصدر رفيع المستوى ان وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة، سيتوجه الى العاصمة الروسية موسكو في زيارة رسمية الاثنين المقبل، عقب مؤتمر باريس للسلام المنوي عقده الأحد المقبل.

وقال المصدر إن جودة سيجري مباحثات رسمية مع المسؤولين الروس، تتناول العلاقات الثنائية واهم التطورات الاقليمية.

ورجح المصدر أن يجري جودة مباحثات مع الدبلوماسين الروس تتناول نتائج لقاء الأطراف الفلسطينية مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الذي سيعقد الاثنين في موسكو بهدف دعم خطوات استعادة الوحدة الوطنية.

وكانت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أعلنت ، فجر الجمعة، عن أن وزير الخارجية لافروف سيعقد محادثات مع الفصائل الفلسطينية الرئيسية الاثنين المقبل، في العاصمة الروسية موسكو.

كما من المتوقع أن تتناول محادثات جودة، حسب المصدر، مباحثات أستانة المرتقبة بين فصائل المعارضة والنظام السوري، لوقف شامل لاطلاق النار في سوريا.

وكان لافروف قال مؤخرا، إنه من الممكن أن تشارك الأردن والسعودية وقطر والعراق في محادثات أستانة التي لضمان وقف الأعمال القتالية في سوريا.

يشار إلى ان الأردن أعرب عن أمله بان يسهم الاتفاق الروسي التركي حول وقف اطلاق النار في سوريا، بحل شامل للأزمة التي تشهدها منذ أعوام.

ودخل في منتصف ليل الخميس الجمعة 30 كانون أول الماضي، اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا حيز التنفيذ، بعد موافقة النظام والمعارضة عليه، بفضل تفاهمات تركية روسية وبضمان الدولتين.

كما اتفق الطرفان, وفقا للبيان, على "مواصلة بذل الجهود النشيطة المشتركة بغية تحضير المفاوضات بين أطراف النزاع السوري في عاصمة كازاخستان ".

وجاء ذلك عقب اتصال جرى بين الرئيس بوتين ونظيره الكازاخستاني, حيث تم مناقشة سبل التحضيرات لمفاوضات استانة.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اعلن، ان تركيا أعدت بالتعاون مع روسيا وإيران أرضية لاجتماع استانة، من أجل التوصل لحل سلمي للأزمة.


إقرأ أيضاً: بالفيديو ..بحث ترتيبات لقاء عباس ونتنياهو المرتقب في موسكو


وأنهت كازاخستان التحضير لاستضافة المفاوضات السورية في العاصمة أستانة, برعاية من روسيا وتركيا وإيران والأمم المتحدة, ومن المقرر ان تعقد في 23 من الشهر الجاري.

يشار الى أن الرئيس بشار الأسد أكد استعداد حكومته ارسال وفدها الى استانة، عقبه تسريبات من مصادر "الهيئة العليا" للمفاوضات توجه الهيئة لللمشاركة في المحادثات.

أخبار ذات صلة

newsletter