Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الإفراج عن الشيخ رائد صلاح الأسبوع المقبل | رؤيا الإخباري

الإفراج عن الشيخ رائد صلاح الأسبوع المقبل

فلسطين
نشر: 2017-01-12 16:09 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الشيخ رائد صلاح
الشيخ رائد صلاح

قررت مصلحة السجون التابعة للاحتلال الاسرائيلي، الإفراج عن الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني، الأسبوع المقبل.

وقال المحامي عمر خمايسة، محامي الشيخ صلاح: “أُبلغنا رسميا مساء الأربعاء، من قبل مصلحة السجون الإسرائيلية بقرار الإفراج عن الشيخ رائد يوم السابع عشر من الشهر الجاري”.

ولكنه استدرك: “الوضع القانوني هو الالتزام بذلك والإفراج عن الشيخ رائد يوم 17 ولكن صراحة لا نعلم ما الذي سيحدث من اليوم الخميس وحتى يوم الإفراج”.

وأضاف: “نخشى أن تقدم الشرطة الإسرائيلية على خطوات استثنائية لعرقلة الإفراج عن الشيخ رائد، بما في ذلك تقديم لائحة اتهام جديدة أو إخضاعه للاعتقال الإداري أو وضعه قيد الحبس المنزلي أو منعه من التحدث مع وسائل الإعلام”.


إقرأ أيضاً: الشيخ رائد صلاح يعلن الاضراب عن الطعام


وتابع المحامي خمايسة: “نتأمل أن يتم الوضع القانوني بأن يفرج عن الشيخ رائد يوم 17 من الشهر الجاري دون أي إجراءات استثنائية”.

وكانت المحكمة العليا الإسرائيلية، قد قضت في 18 أبريل/ نيسان الماضي، بسجن صلاح، لمدة 9 أشهر، بتهمة “التحريض على العنف”، خلال خطبة ألقاها في مدينة القدس الشرقية قبل 9 سنوات.

ومنذ تم اعتقاله تم إخضاعه للعزل الانفرادي.

وفي 17 تشرين ثاني 2015 قررت حكومة الاحتلال الإسرائيلي إخراج الحركة الإسلامية التي يقودها الشيخ صلاح عن القانون، ولكن الشيخ صلاح قال انه متمسك بقيادة الحركة.ِ

أخبار ذات صلة

newsletter