برنت يقفز 2% إلى 55 دولاراً للبرميل بعد تصريحات ترامب

اقتصاد

نشر: 2017-01-12 08:58

آخر تحديث: 2017-01-12 08:58


تعبيرية
تعبيرية
Article Source المصدر

قفزت أسعار النفط أكثر من 2.5% مساء أمس الأربعاء مسجلة أكبر مكاسبها اليومية في أكثر من شهر بدعم من انخفاض الدولار عقب مؤتمر صحافي عقده الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب ومن أنباء عن خفض السعودية لصادراتها إلى آسيا.

وجاء التعافي القوي لأسعار النفط من مستويات تسوية يوم الثلاثاء التي كانت الأدنى لها في شهر رغم صدور بيانات حكومية تظهر زيادة أكبر من المتوقع في مخزونات الخام والوقود الأميركية، وفقا لوكالة "رويترز".

وانخفض الدولار إلى أدنى مستوى له في شهر أمام سلة من العملات الرئيسية، مبدداً مكاسبه المبكرة بعد المؤتمر الصحافي، والذي خيب فيه آمال المراهنين على ارتفاع العملة الأميركية الذين كانوا يتوقعون رسالة داعمة للنمو.


إقرأ أيضاً: النفط يرتفع مع غموض بشأن إمدادات السعودية


وتحول الدولار للانخفاض أمام اليورو والفرنك والجنيه الاسترليني بعد بلوغه أعلى مستوى في أسبوع أمام العملتين الأوروبية والسويسرية، وأعلى مستوياته في ثلاثة أشهر أمام الاسترليني قبل المؤتمر الذي لم يخض فيه ترمب في تفاصيل بخصوص أجندة سياساته الاقتصادية.

وارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 1.46 دولار أو 2.7% ليبلغ عند التسوية 55.10 دولار للبرميل.

وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.43 دولار أو 2.8% ليبلغ عند التسوية 52.25 دولار للبرميل. وسجل الخامان أكبر مكاسبهما اليومية بالنسبة المئوية منذ الأول من ديسمبر/كانون الأول.