صرامة تعليمات 'التوجيهي' تؤتي أكلها بخفض عدد المخالفات

محليات

نشر: 2017-01-11 17:37

آخر تحديث: 2017-01-11 20:13


تحرير: علاء الدين الطويل

الذنيبات يتفقد قاعة امتحان تتضمن طلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة
الذنيبات يتفقد قاعة امتحان تتضمن طلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة
Article Source المصدر

سجلت وزارة التربية والتعليم، انخفاضًا كبيرًا وغير مسبوق بعدد المخالفات التي ارتكبت منذ بدء انعقاد امتحانات الثانوية العامة للدورة الشتوية، والتي من المقرر أن تنتهي في السادس عشر من الشهر الحالي.

وقال الناطق باسم وزارة التربية وليد الجلاد في تصريح لـ " رؤيا " الأربعاء، إن عدد المخالفات التي تم توثيقها منذ بدء امتحان الثانوية العامة" التوجيهي" في دورته الشتوية للعام الحالي 2017، لم تتجاوز 160 تجاوزا.

واعتبر الجلاد أن هذا الانخفاض كبير جدا وغير مسبوق، ويؤكد ما وعد به وزير التربية الدكتور محمد الذنيبات بأن هذه الدورة ستحظى بأعلى مستويات العدالة حفاظاً على مصداقيته وهيبته.

وأرجع الجلاد هذا الإنضباط، لتعليمات الامتحان الناظمة التي أعلنتها الوزارة وأكدت عليها أكثر من مرة، إضافة إلى استعداد الطلبة للامتحان والتزامهم بالتعليمات.

وثمن الجلاد الدور الكبير للأجهزة الوطنية التي تساند الوزارة خلال هذه الدورة.


إقرأ أيضاً: وسط تعليمات مشددة .. شتوية التوجيهي تبدأ الثلاثاء


واليوم الأربعاء، اشتكى والد أحد الطلبة من حرمان ابنه من التقدم للامتحان، إثر نسيان بطاقة أحواله المدنية، ورغم محاولاته إقناع مدير القاعة بالسماح لنجله الدخول إلى قاعة الامتحان رفض طلبه.

وسبق أن أعلنت التربية، أن إجراءاتها في ضبط سير الامتحان ومنع التجاوزات لن يتم التهاون بها، وذكّرت بها في أكثر من مناسبة وقبيل بدء موعد الامتحان عبر وسائل الإعلام.

وتقدم لهذه الدورة نحو 88 ألف طالب وطالبة، وفق أرقام الوزارة.

وعممت الوزارة على الطلبة بضرورة احضار بطاقة الجلوس وبطاقة الأحوال المدنية وجواز السفر لغير الأردني والبطاقة الأمنية للطالب السوري الذي لا يحمل جواز سفر عند تقديم الامتحان يومياً، والحضور إلى قاعة الامتحان قبل موعد بدئه بوقت كافٍ، حيث سيتم إغلاق باب المدرسة عند بدء الامتحان ولن يسمح بدخول أي طالب بعد ذلك.

وشددت الوزارة كذلك،على عدم إحضار السماعات اللاقطة كاللواقط اللحمية، أو أي جهاز اتصال، خصوصا أجهزة الهواتف الخلوية.