Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصحة تكشف عن ثلاث حالات 'لشمانيا' في الطفيلة | رؤيا الإخباري

الصحة تكشف عن ثلاث حالات 'لشمانيا' في الطفيلة

الأردن
نشر: 2017-01-09 15:27 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
مصاب باللشمانيا-ارشيف
مصاب باللشمانيا-ارشيف

اوعز وزير الصحة الدكتور محمود الشياب الى مديري صحة محافظة الطفيلة والكرك ومدير مستشفى الكرك والجهات المعنية في الوزارة بأن يضم فريق رصد وعلاج ومتابعة حالات اللشمانيا في منطقة حمامات البربيطة وجسر الشهداء في محافظة الطفيلة اخصائي جلدية.

وأكد الناطق الاعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي بدء علاج حالات الاصابة باللشمانيا الجلدية الثلاث من قبل اخصائي الجلدية في مستشفى الكرك .

واضاف انه تم التنسيق بين الجهات الصحية المعنية بأن يتابع اخصائي الجلدية الحالات المصابة والفحوص الطبية في مركز صحي البربيطة بدلا من مراجعة المصابين لمستشفى الكرك لتوفير الخدمة الطبية لهم بالقرب من سكنهم.

واشار الازرعي الى ان فريق استقصاء وبائي مشترك من قسم الامراض الطفيلية والمشتركة ومديرية صحة محافظة الطفيله قد قام بزيارة ميدانية للمنطقة الخميس الماضي شملت المدرسة الاساسية المختلطة وحمامات البربيطة والمركز الفرعي فيها ومدرستي سيل الحسا للبنين والبنات والتجمعات السكانية في البربيطة وجسر الشهداء.

وبين اجراءات التحري والبحث عن وجود اي اصابات او وجود الذباب الناقل للمرض او مستعمرات الجرذ الخازن للمرض التي قام بها الفريق التي تمخضت عن وجود ثلاث اصابات لشمانيا ووجود للجرذ اىصحراوي في عدد من المواقع التي تمت زيارتها في المنطقة فيما لم يتم العثور على ذباب الرمل في جميع المواقع التي تم التحري الحشري فيها خلال الزيارة بسبب برودة الطقس.


إقرأ أيضاً: حقيقة انتشار مرض اللشمانيا ببلدة البربيطة في الطفيلة


ووفقا للتقرير الذي اعده الفريق فسيقوم قسم الامراض الطفيلية والمشتركة بحملات لمكافحة الناقل والخازن في هذه المنطقة قبل موسم نقل العدوى وذلك بالتعاون مع مديرية صحة الطفيلة ومكتب ملاريا الكرك والجهات المعنية الاخرى.

أخبار ذات صلة

newsletter