Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حماس: لا قرار بتشكيل اطار بديل عن منظمة التحرير | رؤيا الإخباري

حماس: لا قرار بتشكيل اطار بديل عن منظمة التحرير

فلسطين
نشر: 2017-01-07 20:05 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
حركة حماس لا تسعى لتشكيل أي إطار بديل عن منظمة التحرير الفلسطينية
حركة حماس لا تسعى لتشكيل أي إطار بديل عن منظمة التحرير الفلسطينية

أكد د.خليل الحية عضو المكتب السياسي في حركة حماس أن الحركة لا تسعى لتشكيل أي إطار بديل عن منظمة التحرير الفلسطينية، مؤكداً إيمان الحركة بمبدأ التدافع السياسي والاصرار على اصلاحها، موضحا أن الفيدرالية غير مطروحة بالمطلق في أجندة حماس.

وطالب الحية خلال لقائه الكتّاب والمحللين السياسيين في غزة بإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية من جديد وفق ما توافقت عليه كل القوى والفصائل الفلسطينية، ودعا لاعادة بناء المؤسسات الفلسطينية من جديد بما يتوافق مع روح المرحلة وهذا يحتاج لإرادة سياسية ونوايا طيبة وصادقة.

وأكد د.الحية أن علاقة حركة حماس بمصر تشهد تحسناً، مشيراً إلى حرص الحركة على علاقة قوية مع مصر وقال:" نريد استكمال الجهد المصري الذي بدا الحديث عنه مؤخراً تجاه غزة، مؤكداً استعداد الحركة للذهاب لمدى بعيد لأجل تحسين العلاقة مع الاشقاء المصريين مؤكداً حرص حماس على عدم المساس بالأمن المصري بأي شكل من الأشكال".

وفي موضوع الجنود الأسرى، نفى نفياً قاطعاً قبول حماس التحدث عن صفقة جديدة مع الاحتلال قبل انهاء ملف المعتقلين من صفقة وفاء الحرار والافراج عنهم جميعاً.
وأشار د.الحية ان الساحة الفلسطينية تمر بحالة سياسية منقسمة لمشروعين الأول مشروع يعتمد السياسة والمفاوضات، ومشروع يُزاوج ما بين المقاومة والسياسة وهذا التوجه له أحزاب تؤمن فيه ورموز تقوده، مشدداً على أن حماس لا يمكن أن تستسلم وتتنازل عن برنامجها وسلاحها.

وعلى صعيد علاقات حماس الخارجية، أكد أن حماس دائما تفتح أبواب فلسطين لكل الدول دون استثناء، وأن العلاقات مع كل الدول مرحب بها بقدر ما تقترب من فلسطين بعيدا عن الاصطفاف إلى أية محاور، مشيراً إلى أن سياسة حماس الخارجية متوازنة ولن تكون في يوم من الأيام في جيب أحد.

وفي موضوع أزمة الكهرباء أكد الحية أن الأزمة سياسية وتحتاج لقرار من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وهو من يتحمل مسؤولية ذلك.


إقرأ أيضاً: الأحمد ومشعل يبحثان ملفي المصالحة والمشاركة في اللجنة التحضيرية للوطني


أخبار ذات صلة

newsletter