Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
استكمال اجراءات عطاء مركز جمرك عمان الجديد | رؤيا الإخباري

استكمال اجراءات عطاء مركز جمرك عمان الجديد

اقتصاد
نشر: 2017-01-07 16:06 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
وزير الأشغال العامة والإسكان المهنس سامي هلسه
وزير الأشغال العامة والإسكان المهنس سامي هلسه

قال وزير الأشغال العامة والإسكان المهنس سامي هلسه انه تم استلام العروض المالية من المقاولين لمركز جمرك عمان الجديد منطقة الماضونة و تم تدقيقها اصولياً وكانت قيمة اقل المناقصين ثلاث و تسعون مليون دينار وهو سعر تنافسي من بين احدى عشر مناقص و اقل من الكلفة التقديرية بحوالي 5% وتم الاجتماع مع معالي وزير المالية قبل يومين حيث تم اعتماد الالية اللازمة لاستكمال اجراءات احالة العطاء و من المتوقع بداية العمل بشهر شباط من هذا العام .

حيث اكد الوزير هلسه على اهمية دور مركز جمرك عمان الجديد بتحسين الاداء و تسهيل الاجراءات المطلوبة لكونه مركز جمرك نموذجي تم حسب الاسس العالمية باستخدام التقنيات الحديثة و حسب التصاميم المعتمدة للمركز الجمركي التي تمت من قبل وزارة الاشغال العامة و الاسكان بالاستعانة بالخبرات الاستشارية المحلية و الدولية و حسب متطلبات دائرة الجمارك العامة .

وبين هلسه ان مركز جمرك عمان الجديد يتكون من الساحات الجمركية بمساحة حوالي (600)دونم والمظلات والمباني الخاصة بالأجهزة الجمركية وكذلك شركات التخليص والقطاع الخاص علماً ان مساحة الأرض المخصصة لجمرك عمان الجديد (1350)دونم ضمن موقع الميناء البري بالماضونه الذي يقع على تقاطع طريق عمان الدائري مع طريق الماضونه / مكب النفايات .

ويجدر بالذكر ان تمويل هذا المشروع تم بالتنسيق مع صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي كتأجير تمويلي حسب توجيهات دولة رئيس الوزراء وموافقة مجلس الوزراء .

وقد قامت وزارة الأشغال العامة والإسكان سابقاً باستكمال إجراءات التأهيل المسبق للمقاولين واخذ موافقة مجلس الوزراء على الاجراءات الخاصة بتأهيل احد عشر شركة مقاولات وائتلاف شركات مقاولات اردنية لهذا العطاء التنموي الاستراتيجي وتقدم المناقصين بعروضهم المالية بداية شهر كانون اول من العام الماضي .

أخبار ذات صلة

newsletter