Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بلتاجي يسعى لأن تكون عمّان رفيقة بكبار السن | رؤيا الإخباري

بلتاجي يسعى لأن تكون عمّان رفيقة بكبار السن

الأردن
نشر: 2017-01-07 15:41 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
جانب من الجلسة
جانب من الجلسة

رعى أمين عمان عقل بلتاجي اليوم ندوة "عمان صديقة كبار السن" التي نظمها منتدى الرواد الكبار بالتعاون مع أمانة عمان ، وبحضور وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزيرة تطوير القطاع العام مجد شويكة.

وقال أمين عمان ان الأمانة تسعي من خلال خططها وبرامجها لأن تكون عمان مدينة صديقة ورفيقة بكبار السن بتوفير البيئة المكانية والإجتماعية المناسبة لهم في كافة مرافق المدينة ، وأن الامانة تطبق شروط ومواصفات تليق بذوي الأحتياجات الخاصة وكبار السن في وسائل النقل العام من حيث الأخذ بعين الأعتبار توفير أماكن صعود ونزول خاصة لهم في الحافلات .

وأشار ان أمانة عمان وفرت مخصصات في موازنتها لأنشاء أماكن ومرافق شبيه بمنتدى الرواد في جميع مناطق العاصمة ليستفيد أكبر عدد من أبناء عمان كبار السن ، مشددا على ضرورة الأستفادة من خبرات ومكتسبات هذة الفئة وتفانيهم في العمل الدؤوب واسهاماتهم الجليلة في بناء ورفعة الوطن .

واشاد بلتاجي بالدور الفاعل لمنتدى الرواد الكبار على كافة الصعد الثقافية والإجتماعية في الإهتمام بهذه الفئة وتوفير المكان المناسب للحوار ونقل الخبرات والتواصل .

بدورها قالت رئيسة منتدى كبار السن هيفاء البشير "على عمان أن تكون جاهزة مستعدة في بنيتها وتخطيطها ومتجانسة مع أحتياجات كبار السن في مرافقها ومحافلها قاعاتها شوارعها أخذة بالأعتبار كل مايسهم في سعادتهم ومتعتهم ومشاركتهم في مرافق الحياة اليومية دون أقصاء أو أهمال".

أخبار ذات صلة

newsletter