الأب بدر: الاعتداء على كنيسة الهاشمية 'عمل لن يثير ترهيب الناس'

محليات

نشر: 2017-01-06 22:28

آخر تحديث: 2017-01-06 22:28


رئيس مركز الدراسات الكاثوليكية الاب رفعت بدر
رئيس مركز الدراسات الكاثوليكية الاب رفعت بدر
Article Source المصدر

قال رئيس مركز الدراسات الكاثوليكية الاب رفعت بدر، الجمعة، ان مجهولين قاموا بتكسير تمثال للسيدة العذراء داخل كنيسة مقبرة في الهاشمية والقاءه ارضًا والعبث بمحتوياتها.

وأشار الاب بدر الى انها الحادثة الاولى التي يحدث بها تخريب داخل كنيسة، مضيفًا ان الأجهزة الامنية باشرت تحقيقاتها في حادث الاعتداء على الكنيسة، موضحًا ان كنيسة المقبرة تستخدم لجميع الطوائف المسيحية.

واستبعد ان يكون وراء حادثة العبث اي عمل يثير ترهيب الناس او الكراهية وانما تخريب الكنيسه فهي لا تستخدم يوميا، مشيرا الى ان ضرورة التمهل وانتظار التحقيقات والبحث والكشف عن هوية مرتكب العبث بمحتويات الكنيسة.

واعتبر الاب بدر عدم وجود حارس على المقبرة المسيحية في الهاشمية بالزرقاء ورقابة سببا لدخول العابثين والسماح لهم بتخريب ما بداخلها، داعيا في الوقت ذاته الى تعزيز الحراسة عليها اسوة بالمقبرة الاسلامية المجاورة لها والذي تجاورها نقطة امنية.


إقرأ أيضاً: تكسير كنيسة داخل مقبرة بالزرقاء


وثمن الاب بدر جهود الاجهزة الامنية بتعزيز التواجد الامني ع على مختلف الكنائس في المملكة خلال فترة الاعياد ما ادى الى شعور المسيحيين بمزيد من الامن والامان في الوطن.

ويشار ال ان كنيسة في محافظات الكرك وفق الاب بدر تعرضت للحرق على خلفيه الانتخابات النيابية وحادثة اخرى تعرضت كنيسة في الزرقاء للرشق بالحجارة بسبب امتداد مشاجرة على بوابة الكنيسه بعد تبادل رشق الحجارة بين المتشاجرين.