Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
كيري:حذرنا روسيا مباشرة من تدخلاتها في عملية الاقتراع بالانتخابات | رؤيا الإخباري

كيري:حذرنا روسيا مباشرة من تدخلاتها في عملية الاقتراع بالانتخابات

عربي دولي
نشر: 2017-01-06 16:29 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
وزير الخارجية الأميركي جون كيري
وزير الخارجية الأميركي جون كيري

قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري إنه قام مع الرئيس باراك أوباما قبل الانتخابات الرئاسية في تشرين ثاني الماضي ، بتحذير روسيا مباشرة من تدخلاتها في عملية الاقتراع، دون أن يكشفا علنا عن فحوى هذا التحذير لعدم التأثير على نتيجة الانتخابات.

وقال كيري للصحافة في وزارة الخارجية قبل أسبوعين من انتهاء مهامه "قمنا أنا والرئيس شخصيا بطرح المسألة مع الروس"، متحدثا بعيد جلسة استماع أكد فيها مدير الاستخبارات جيمس كلابر لمجلس الشيوخ وقوف روسيا خلف عمليات القرصنة.

وأثنى كيري على عمل أجهزة الاستخبارات، مشيرا إلى أن "استخلاصات خبراء كل جماعة (الاستخبارات)، التي تم التثبت منها وإعادة التثبت منها مرارا، توصلت إلى أن الحكومة الروسية ضالعة في محاولة منسقة للتأثير على عمليتنا الانتخابية والتدخل في نزاهتها".


إقرأ أيضاً: أميركا: هناك أدلة على تسريب روسيا رسائل بريد إلكتروني


وحين سئل لماذا لم ينددا بهذه التدخلات الروسية قبل الانتخابات، رد كيري أن هذه التحركات من قبله وقبل أوباما "جرت بحذر شديد حتى لا يكون من الممكن الادعاء بأن الرئيس والبيت الأبيض وأجهزة الاستخبارات تحاول بأي طريقة التأثير على نتيجة الانتخابات"، التي فاز فيها الجمهوري دونالد ترمب على الديمقراطية هيلاري كلينتون.

ووصف كيري القرصنة المعلوماتية المنسوبة إلى موسكو، التي استهدفت مسؤولين في الحزب الديمقراطي بأنها "مسألة خطيرة جدا".

أخبار ذات صلة

newsletter