Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الجيش العراقي يطلق عملية لاستعادة مناطق في الأنبار | رؤيا الإخباري

الجيش العراقي يطلق عملية لاستعادة مناطق في الأنبار

عربي دولي
نشر: 2017-01-05 11:06 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
ارشيفية
ارشيفية

أطلق الجيش العراقي ومقاتلو العشائر عملية عسكرية واسعة لاستعادة السيطرة على مدن ما تزال تخضع لتنظيم داعش قرب الحدود السورية غرب البلاد، حسبما أعلن ضابط رفيع.
وقال اللواء الركن قاسم المحمدي قائد عمليات الجزيرة لوكالة الصحافة الفرنسية، "انطلقت صباح اليوم علمية تحرير المناطق الغربية من سيطرة تنظيم داعش في الأنبار".
وتشارك في العملية قوات الجيش العراقي من الفرقة السابعة والشرطة المحلية وطوارئ شرطة الانبار وأبناء العشائر المنضوين في الحشد الشعبي وبإسناد من طيران التحالف الدولي .
واوضح المحمدي، أن "المناطق الغربية المستهدفة هي مدن عنه وراوه والقائم الواقعة على ضفة نهر الفرات" مشيرا الى ان "قواتنا بدأت بالتقدم من مدينة حديثة 160 كلم غرب الرمادي، نحو مدينة عنه (190 كلم غرب الرمادي)، من اكثر من محور".
ولم يتمكن تنظيم داعش من الاستيلاء على بلدة حديثة عندما سيطر على أغلب مدن محافظة الأنبار في 2014 وهي معقل عشيرة قادت الحرب ضد الجهاديين.
بدوره، قال المقدم ناظم الجغيفي من حشد حديثة، إن "ساعة الصفر لتحرير المناطق الغربية انطلقت وبدأت القوات الأمنية والحشد العشائري بالتقدم من أربعة محاور باتجاه مركز مدينة عنه لتحريرها من داعش الإرهابي".
وتضم محافظة الانبار مساحة صحراوية شاسعة لها حدود مشتركة مع سورية والأردن والسعودية، وما يزال الوضع الأمني فيها هشا رغم تحرير غالبية مناطقها.


إقرأ أيضاً: العفو: الحشد الشعبي يرتكب جرائم بأسلحة أميركية وروسية



وتخوض القوات العراقية حاليا معارك شرسة ضد تنظيم داعش لاستعادة مدينة الموصل (شمال)، المعقل الرئيسي الاخير للتنظيم في العراق.
وخسر التنظيم أكثر من نصف الأراضي التي استولى عليها في العراق، وخسارة الموصل ستعني نهاية "دولة الخلافة" التي أعلنها هناك في 2014. 

أخبار ذات صلة

newsletter