Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ماذا تعني غمازات الظهر؟ | رؤيا الإخباري

ماذا تعني غمازات الظهر؟

صحة
نشر: 2017-01-04 08:20 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
غمازات الظهر - تعبيرية
غمازات الظهر - تعبيرية

يمتلك الكثيرون غمازات أسفل الظهر أو ما تسمى بثقوب أبولو "abollo holes"، وتلفت نظرنا إذا رأيناها على شخص أمامنا وتشد إنتباهنا إما بسبب جمالهما أو للإستغراب من وجودهما بهذا الشكل في هذه المنطقة في الجسم، ولكن ماذا يعني وجود غمازتين بهذا الشكل أسفل الظهر، وهل يكون لها علامات صحية للجسم.

ويعود السبب في ظهور هذه الغمازات إلى الجينات، كما يؤكد العلماء وجود سبب ثاني آخر لوجودها والتي قد تظهر في سنّ المراهقة، وهو الأكل الصحي الذي يتناوله الشخص.

لذا إن كنت من الأشخاص الذين يملكون هذا النوع من الغمازات، فهذا يعني أن جسمك لا يحوي أي سموم أو أن وزنك الحالي يعتبر وزنك المثالي بالنسبة لطولك. ومن الممكن أن تختفي هذه الغمازات إذا زاد الوزن عن المعدل الطبيعي.

وأوضح العلماء والباحثون أن هذه الغمازات لا علاقة لها بممارسة الرياضة، وإن اختفاء هذه الغمازات له علاقة بتراكم الدهون في تلك المنطقة، وظهورها يدل على أن الجسم يتمتع بصحة جيدة.

كما ان هذه الغمازات رمز من رموز الجمال لأن البعض يطلق عليها ثقوب فينوس وهو إله الجمال والحب عند الرومان القدماء.

ماذا يعني وجود غمازات أسفل الظهر ؟

علامة من علامات الجمال : كما ذكرنا أعلاه وفقاً لما ذكره الخبير مايكل أن غمازات أسفل الظهر من علامات الجمال في الجسم خصوصاً عند فقدان الوزن الزائد تظهر بشكل جذاب .

التمتع بصحة جيدة: إذا كانت غمازات أسفل الظهر واضحة ويمكنك ملاحظتها بسهولة فأنت لا تعاني من زيادة الوزن بل تتمتع بوزن صحي وربما تعيش حياة صحية .

تساعدك علي فقدان الوزن : إذا لم تولد بوجود هذه الغمازات فهي لن تظهر بطريقة سحرية علي جسمك . ومع ذلك، الدهون عادة ما تخفي هذه الغمازات . لذلك يمكنك إكتشافها بسهولة عند محاولة إنقاص الوزن .

لماذا تظهر غمازات أسفل الظهر عند بعض الأشخاص؟

تعد غمازات أسفل الظهر حالة وراثية لا تشكل مخاطر صحية خاصة، ويولد بعض الأفراد بها بشكل بسيط وغالبًا ما يكون هناك إتجاه لتطوير شكل غمازات أسفل الظهر بشكل واضح.

وفي كثير من الأحيان تكون الشيخوخة، زيادة الوزن، أحد العوامل التي تؤدي إلي تفاقم ظهور غمازات أسفل الظهر، مما يجعلها تبدو أكثر وضوحًا.

بعض الناس يمتلك غمازات أسفل الظهر والبعض الأخر يتمني أن تختفي هذه الغمازات.. وعند إتباع نظام غذائي سليم وممارسة التمارين الرياضية تجعل شكل هذه الغمازات أقل وضوحًا.

أخبار ذات صلة

newsletter