Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حماس ترفض إنشاء حكومة الحمد الله محكمة للانتخابات | رؤيا الإخباري

حماس ترفض إنشاء حكومة الحمد الله محكمة للانتخابات

فلسطين
نشر: 2017-01-04 00:40 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
حماس ترفض إنشاء حكومة الحمد الله محكمة للانتخابات
حماس ترفض إنشاء حكومة الحمد الله محكمة للانتخابات

رفضت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" مصادقة حكومة رامي الحمد الله اليوم الثلاثاء على مشروع قرار بقانون لإنشاء محكمة قضايا الانتخابات التي تتعلق بانتخابات الهيئات المحلية.

وأكد الناطق باسم الحركة فوزي برهوم في بيان صحفي تلقت "صفا" نسخة منه أن الجهة المختصة بالبت في قضايا الانتخابات المحلية هي محكمة البداية وذلك حسب قانون انتخابات مجالس الهيئات المحلية رقم (10) لعام (2005).

وكان مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعي برئاسة الحمد الله اليوم في رام الله صادق على مشروع قرار بقانون لإنشاء محكمة قضايا الانتخابات التي تختص بالنظر بكافة الطعون.

وقال بيان للحكومة في ختام جلستها اليوم إن المحكمة ستختص بكافة الجرائم والمسائل القانونية التي تتعلق بانتخابات الهيئات المحلية وإحالته إلى سيادة الرئيس لإصداره حسب الأصول.

وكانت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية ألأغت عملية انتخابات هيئات المجالس المحلية للبلديات التي كان من المزمع إجراؤها في العاشر من أكتوبر الماضي بعد قرار من مجلس الوزراء بتأجيل تلك الانتخابات لأربعة أشهر.

وفي حينه صدر القرار الحكومي بعد قرار من محكمة العدل العليا تلغي الانتخابات المحلية في قطاع غزة بموجب دعوى اعترضت على الوضع القانوني للمحاكم في القطاع وإسقاطها عدة قوائم انتخابية تتبع لحركة "فتح".


إقرأ أيضاً: حماس: اتصالات رسمية لإعادة بناء العلاقة مع مصر


أخبار ذات صلة

newsletter