Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
قراقع: الأسرى يدرسون خطوات احتجاجية بعد مداهمة معتقل نفحة | رؤيا الإخباري

قراقع: الأسرى يدرسون خطوات احتجاجية بعد مداهمة معتقل نفحة

فلسطين
نشر: 2017-01-03 14:59 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
معتقل نفحة
معتقل نفحة

كشف رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع عن توتر الأوضاع في معتقل نفحة، إثر مداهمات القوات الخاصة الإسرائيلية بالغاز المسيل للدموع والهراوات، وإصابة عدد من الأسرى بجروح.

وأشار إلى أن 250 عملية مداهمة للمعتقلات حصلت خلال عام 2016 .

وقال قراقع في حديث لإذاعة موطني الثلاثاء: "إن الأسرى في معتقل نفحة قد تعرضوا لمداهمة وقمع على يد قوات خاصة تابعة لمصلحة السجون حتى وقت متأخر من مساء أمس الاثنين، استخدم خلالها الغاز المسيل للدموع والهراوات، ما أدى لوقوع إصابات في صفوف الأسرى، ثلاثة منهم بجروح متوسطة.

واعتبر قراقع هذه الأوضاع تصعيدا للأوضاع، فقال: "ربما الأسرى بدأوا يفكرون بخطوة جماعية في شهر نيسان المقبل، وذلك يأتي في سياق إجراءات تنتهك حقوقهم".

وأكد قراقع المواجهة بين الأسرى والقوة المداهمة بعد الاعتداء عليهم وتخريب ممتلكاتهم ورفضهم اجراءات وعقوبات مصلحة المعتقلات بعزل 13 أسيرا في زنازين انفرادية، لافتا إلى إغلاق المعتقل، ومنع المحامين من الزيارة، وبقاء الأوضاع متوترة حتى وقت متأخر، وقال: "إن الأوضاع تتصاعد وقد يتخذ الأسرى خطوات احتجاجية أكبر ضد هذا الاعتداء" .


إقرأ أيضاً: الاحتلال يعتقل 7 فلسطينيين بالضّفة


وأشار قراقع الى اكثر من 250 عملية مداهمة خلال العام 2016 لكافة المعتقلات، وقال: "إنها سياسة إسرائيلية ممنهجة ودائمة"، مشددا على فشل سلطات الاحتلال في تحقيق أهدافها من هذه الحملات.

أخبار ذات صلة

newsletter