Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الدبلوماسيون الروس المطرودون من واشنطن يصلون الى موسكو | رؤيا الإخباري

الدبلوماسيون الروس المطرودون من واشنطن يصلون الى موسكو

عربي دولي
نشر: 2017-01-02 11:16 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
طائرة تقل 35 دبلوماسيا روسيا طردوا من الولايات المتحدة
طائرة تقل 35 دبلوماسيا روسيا طردوا من الولايات المتحدة

وصلت طائرة تقل 35 دبلوماسيا روسيا طردوا من الولايات المتحدة بعد اتهامهم بالتدخل في الانتخابات الرئاسية، الى موسكو في وقت مبكر الاثنين، بحسب ما اورد التلفزيون الرسمي.

وذكر التلفزيون ان الطائرة وهي من طراز "ايليوشين-96" وتقل الدبلوماسيين وعائلاتهم حطت في مطار موسكو عند الساعة 2,05 فجرا (23,05 ت غ) بعد ان اقلعت من واشنطن الاحد.

وعرض التلفزيون مشاهد للدبلوماسيين واسرهم وهم يجمعون امتعتهم تحت المطر على المدرج قبل توجههم الى قاعة الوصول.

وكانت اجهزة الاستخبارات الاميركية اتهمت الكرملين بالوقوف وراء عملية قرصنة ونشر بريد الكتروني للحزب الديموقراطي ومرشحته هيلاري كلينتون في محاولة لتعزيز فرص المرشح الجمهوري دونالد ترامب بالفوز في الانتخابات الرئاسية.

الا ان موسكو نفت هذه الاتهامات باستمرار.

وطرد الدبلوماسيين هو ضمن الاجراءات التي اعلنها الرئيس باراك اوباما قبل اقل من شهر من انتهاء ولايته، وتشمل ايضا اغلاق مجمعين سكنيين روسيين في شمال شرق الولايات المتحدة يعتبران قاعدتين استخدمهما هؤلاء.

وفرضت ايضا عقوبات اقتصادية على الجهاز السري في الجيش الروسي وجهاز الامن الفدرالي وكذلك على اربعة من مسؤولي الجهاز الاول بينهم رئيسه ايغور كوروبوف.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اعلن ردا على الاجراءات ان بلاده "لن تطرد احدا (...). لن ننحدر الى مستوى دبلوماسية غير مسؤولة" معتبرا العقوبات الجديدة التي اعلنتها واشنطن "استفزازية" وتهدف الى "تقويض اضافي للعلاقات الروسية الاميركية".

لكن بوتين اكد ان روسيا تحتفظ لنفسها "بحق اتخاذ اجراءات رد" وستتخذ خطواتها المقبلة "بحسب سياسات ادارة الرئيس المنتخب دونالد ترامب".

أخبار ذات صلة

newsletter