Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مذكرة تفاهم لتزويد مشروع ناقل البحرين بالطاقة الكهربائية | رؤيا الإخباري

مذكرة تفاهم لتزويد مشروع ناقل البحرين بالطاقة الكهربائية

الأردن
نشر: 2017-01-01 19:14 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
مذكرة تفاهم لتزويد مشروع ناقل البحرين بالطاقة الكهربائية
مذكرة تفاهم لتزويد مشروع ناقل البحرين بالطاقة الكهربائية

وقعت وزارة المياه والري/سلطة وادي الأردن وشركة الكهرباء الوطنية مذكرة تفاهم لتزويد مشروع ناقل البحرين بالطاقة الكهربائية اللازمة لعمليات تحلية وضخ المياه.

ووقع المذكرة عن الوزارة امين عام سلطة وادي الاردن المهندس محمد أبوحمور وعن شركة الكهرباء الوطنية مدير عام الشركة المهندس عبدالفتاح الدرادكة بحضور المعنيين في سلطة وادي الأردن وشركة الكهرباء الوطنية.

وقال الدرادكة أن الهدف من المذكرة هو تزويد مشروع ناقل البحرين بالطاقة الكهربائية اللازمة لعمليات تحلية وضخ المياه والتي تقدر بنحو 70 ميجا واط/ سنويا وكذلك توليد الطاقة الكهربائية عن طريق انشاء محطات توليد على مسار الخط الناقل وربطها على شبكة النقل الوطنية ونقل الطاقة المولدة من هذه المحطات لتغذية الأحمال الكهربائية المطلوبة في محطة التحلية ومحطات الضخ وفق نظام العبور الصادر عن هيئة قطاع الطاقة والمعادن.


إقرأ أيضاً: اتفاق أردني فلسطيني اسرائيلي لتأسيس صندوق لتمويل 'ناقل البحرين'


من جانبه وصف أبوحمور المذكرة، بانها إنجاز وطني هام من قبل الحكومة الاردنية بهدف تقليل الكلف المالية للمشروع وتخفيف الأعباء المالية الناتجة عن تزويد المشروع بالطاقة بأسعار تفضيلية وكذلك توليد الطاقة مما يساهم في تخفيض كلف إنتاج المياه وينعكس ايجابا على المستهلك الأردني باستخدام الطاقة البديلة المولدة من محطات التوليد المائي والتي تغطي نسبة كبيرة من احتياجات المشروع.

وأشار أبوحمور إلى أن محطات التوليد المائي للكهرباء المولدة عن طريق المشروع تساهم بشكل كبير وفعال في الحفاظ على البيئة والتقليل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وآثاره السلبية على التغيير المناخي.

أخبار ذات صلة

newsletter