Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأردن يحذر الاحتلال الإسرائيلي | رؤيا الإخباري

الأردن يحذر الاحتلال الإسرائيلي

الأردن
نشر: 2016-12-29 15:56 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
استفزازات اليهود لا تتوقف في المقدسات
استفزازات اليهود لا تتوقف في المقدسات

استنكرت الحكومة الاردنية بشدة الاستفزازات الاسرائيلية بالسماح للمتطرفين دخول ساحات المسجد الاقصى المبارك الحرم القدسي الشريف بما يمثله ذلك من انتهاك لحرمة المسجد وايذاء لمشاعر المسلمين في شتى انحاء العالم.

وقال وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني: ان الحكومة الاردنية، تحمل الحكومة الاسرائيلية باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال مسؤولية اي مساس بالمسجد الاقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف.

واضاف المومني ان اي محاولة لاقتحام الحرم القدسي الشريف او دخوله من قبل الاسرائيليين، هي اعمال غير مشروعة وعدائية تجاه المقدسات الاسلامية ومشاعر المسلمين، مشددا على موقف الاردن الثابت في الحفاظ على المسجد الاقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف وعدم المساس به او تغيير الوضع القائم عليه.

واكد ان الاردن يوظف كافة خياراته الدبلوماسية والقانونية للحفاظ على المقدسات الاسلامية وحمايتها، لافتا في هذا الصدد الى الوصايا التاريخية والرعاية الهاشمية للمقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس.

واوضح المومني ان الالتزام الاردني بهذا الشأن حاسم وواجب مقدس عندما يتعلق الامر بالمساس بالمقدسات او محاولة تدنيسها او الاضرار بها بأي شكل من الاشكال.


إقرأ أيضاً: الاحتلال يقرر زيادة ساعة يوميا لاقتحام المستوطنين للاقصى


واشار الى ان حراس المسجد يقومون بواجباتهم للحيلولة دون الاقتحامات المتكررة لساحات المسجد الاقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف، وتعمل الحكومة على زيادة اعدادهم وتمكينهم من القيام بمهامهم النبيلة.

أخبار ذات صلة

newsletter