Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير إسرائيلي يعد بـ 'إسقاط' فلسطين الشهر القادم | رؤيا الإخباري

وزير إسرائيلي يعد بـ 'إسقاط' فلسطين الشهر القادم

فلسطين
نشر: 2016-12-29 10:50 آخر تحديث: 2023-06-18 12:43
وزير التعليم الاسرائيلي زعيم حزب "البيت اليهودي" نفتالي بينت
وزير التعليم الاسرائيلي زعيم حزب "البيت اليهودي" نفتالي بينت

واصل وزير التعليم الاسرائيلي زعيم حزب "البيت اليهودي" نفتالي بينت رفضه لفكرة حل الدولتين واقامة دولة فلسطينية، مشيرا الى انه سيتم اسقاط فلسطين من جدول الاعمال، في العشرين من الشهر القادم وهو موعد تسلم الرئيس الامريكي المنتخب ترامب منصبه بشكل رسمي .

جاءت اقوال بينت الخميس، في لقاء مع موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" المباشر والذي حدد فيه موقف الحكومة الاسرائيلية الرافض لاقامة دولة فلسطينية، معتبرا بأن الدولة الفلسطينية موجودة في قطاع غزة والتي تحولت الى "حمستان".

وقال": هذا ليس فقط موقفي وانما موقف الحكومة الاسرائيلية ومن يقبل بقيام دولة فلسطينية على بعد 5 كيلومتر من كفار سابا لن يجد له مكانا في هذه الحكومة".

وأضاف بينت" سيمنح الفلسطينيون الحكم الذاتي فقط ويجب ضم مستوطنة "معاليه ادوميم" للسيادة الاسرائيلية والتي ستكون هي البداية ومن ثم ضم مستوطنات "ارائيل وعوفرا وغور الاردن" الى السيادة الاسرائيلية.

وأشار الى أنه سوف يبدأ العمل على تطبيق القانون الاسرائيلي على المناطق التي يتواجد فيها المستوطنين في مناطق الضفة الغربية، مؤكدا ضرورة البدء في تطبيق سياسة جديدة، والمتمثلة بضم تدريجي لمناطق "سي" والتي سوف تساهم في تغيير الواقع بشكل كبير مستقبلا .

أخبار ذات صلة

newsletter