Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحكومة: رؤية كيري تنسجم مع الأردن لحل القضية الفلسطينية | رؤيا الإخباري

الحكومة: رؤية كيري تنسجم مع الأردن لحل القضية الفلسطينية

الأردن
نشر: 2016-12-28 21:44 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
دار رئاسة الوزراء
دار رئاسة الوزراء

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني أن الرؤية التي طرحها وزير الخارجية الأميركي جون كيري لإحياء عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين تنسجم مع الموقف الأردني الثابت والمعلن لحل القضية الفلسطينية.

وأوضح المومني أن إعادة التأكيد على حل الدولتين، وووقف الاستيطان، وإقامة الدولة الفلسطينية، وحل قضايا القدس واللاجئين تشكل أساساً ثابتاً لعملية السلام الذي انطلقت منه المبادرة العربية للسلام عام 2002م، والتي حظيت بتأييد ثلثي دول العالم.

وشدد على أن هذه الرؤية تشكل مصلحة استراتيجية عليا في ظل الأوضاع التي يشهدها الإقليم والعالم، مؤكداً أن عدم تسوية القضية الفلسطينية سيبقي المنطقة تحت وطأة العنف والإرهاب الذي بات يغزو العالم بأسره.

ولفت المومني إلى تنامي الإجماع العالمي حول القضية الفلسطينية، بدليل القرارات الأممية الأخيرة التي صدرت عن مجلس الأمن ومنظمة اليونسكو، والتي تؤكد على ضرورة الالتزام بقرارات الشرعية الدولية، وحق الأشقاء الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة، وآخرها قرار مجلس الأمن الدولي الذي طالب إسرائيل بوقف الاستيطان على الفور، والذي تبنته 14 دولة.

وجدد المومني موقف الأردن الثابت والراسخ من مختلف قضايا الحل النهائي المتمثلة بالقدس، والمستوطنات، واللاجئين، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس الشريف، مؤكداً أن ذلك يشكل مصلحة استراتيجية أردنية عليا.

أخبار ذات صلة

newsletter