2 مليون دولار منحة نقدية هندية للأردن

اقتصاد

نشر: 2016-12-28 17:34

آخر تحديث: 2016-12-28 17:34


منحة نقدية هندية للأردن بقيمة مليوني دولار
منحة نقدية هندية للأردن بقيمة مليوني دولار
Article Source المصدر

وقع وزير التخطيط والتعاون الدولي المهندس عماد نجيب الفاخوري وسفيرة جمهورية الهند لدى الأردن شوبهدار شيني تريباثي، اتفاقية تقدم الحكومة الهندية بموجبها تبرعاً نقدياً بقيمة مليوني دولار أمريكي، لتوفير المساعدات الإنسانية اللازمة وذات الأولوية للمجتمعات المستضيفة وللاجئين السوريين.

وسيتم توجيه هذا الدعم وفقاً للاحتياجات والأولويات الواردة ضمن خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية، وذلك بالتشاور مع الجانب الهندي خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وقال الفاخوري في تصريح صحفي عقب التوقيع: ان هذا الدعم يأتي ترجمةً للصداقة والتفهم من جانب الحكومة الهندية تجاه الأردن، وانسجاماً مع مخرجات مؤتمر لندن التي تضمنت توفير الدعم لخطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية لتمكين الدول المستضيفة للاجئين من الاستمرار بدورها الإنساني وتوفير الخدمات اللازمة والأساسية للاجئين السوريين والمجتمعات المستضيفة.

وأثنى الفاخوري على دور المجتمع الدولي في المساهمة في دعم الأردن وتمويل خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية، بعد ان تجاوز حجم التمويل لهذه الخطة خلال عام 2016 ما نسبته 49 بالمئة من إجمالي الاحتياجات.

واعرب الفاخوري عن تقدير الأردن لبرامج التعاون الثنائية بين البلدين، والتي تستهدف رفع القدرات المؤسسية والفنية لكوادر وموظفي الدولة في مختلف المجالات، "آملين أن تحذو الدول الأخرى حذو جمهورية الهند في سرعة الاستجابة لاحتياجاتنا الطارئة".

وأشاد الفاخوري بالاستجابة السريعة للحكومة الهند في تقديم الدعم لتخفيف أعباء استضافة اللاجئين السوريين، ودعم المجتمعات المستضيفة واللاجئين السوريين في هذه الأوقات العصيبة التي نشهدها.

واكد وزير التخطيط عمق العلاقات الثنائية مع جمهورية الهند الصديقة، وقال ان البلدين يرتبطان بعلاقات وثيقة تحقق مصالح وتطلعات الشعبين الصديقين.