أجواء مستقرة لكنها باردة بشكل لافت مُنتظرة حتى نهاية العام

طقس
نشر: 2016-12-28 11:31 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
العاصمة عمان - تعبيرية
العاصمة عمان - تعبيرية

من المتوقع أن تستقر الأجواء بمشيئة الله بدءاً من ساعات ليلة الثلاثاء/الأربعاء المُتأخرة بالتزامن مع نهاية تأثير المنخفض الجوي الحالي، مع بقاء الأجواء باردة بشكل عام.

وفي التفاصيل، تكون درجات الحرارة خلال الأيام القادمة حتى السبت، أي حتى نهاية العام الجاري، دون مُعدلاتها الاعتيادية نسبةً لهذا الوقت من العام بحدود 2-4 درجات مئوية، إذ تخضع المملكة لامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو كافةً.

وتسود أجواء مستقرة إجمالاً، وباردة نهاراً ولا سيّما في المناطق الجبلية، في حين تكون باردة إلى شديدة البرودة ليلاً إذ تقترب الصغرى من حاجز الصفر المئوي في العديد من المدن الأردنية بما فيها العاصمة عمان، مع تحذيرات من تشكّل الصقيع في البادية الجنوبية والشرقية والسهول الشرقية إضافة إلى جبال الشراه.


إقرأ أيضاً: ارتفاع ملحوظ على درجات الحرارة الأربعاء .. فيديو


ومن المتوقع أن تظهر بعض السُحب المنخفضة خاصة في شمال ووسط المملكة، مع سيادة رياح مُتغيرة الاتجاهات وخفيفة السرعة عموماً.

في حين، تشير التوقعات الجوية متوسطة المدى، إلى تأثر المنطقة بـ"امتداد" لمنخفض جوي مُرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة وذلك مع الأيام الأولى من العام، بحيث تتجدد فرص هطول زخات من الأمطار إضافة إلى "بعض" الثلوج فوق الجبال.

أخبار ذات صلة

newsletter