Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
منحة كويتية لإعادة تأهيل الطريق الدولي بين العراق والأردن | رؤيا الإخباري

منحة كويتية لإعادة تأهيل الطريق الدولي بين العراق والأردن

عربي دولي
نشر: 2016-12-27 16:01 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
الطريق الدولي بين العراق والأردن
الطريق الدولي بين العراق والأردن

أعلنت دولة الكويت، الثلاثاء، استعدادها منح صندوق إعمار المدن المتضررة في العراق 100 مليون دولار؛ لمساعدة الحكومة العراقية على تنفيذ مشاريع استراتيجية في محافظة الأنبار غربي العراق.

وقال رئيس الصندوق، مصطفى الهيتي، في بيان تداولته صحف محلية: إن "دولة الكويت أبدت استعدادها لمنح صندوق إعمار المدن المتضررة في العراق 100 مليون دولار؛ لمساعدة بغداد على تنفيذ مشاريع استراتيجية في محافظة الأنبار".

وأضاف الهيتي: إن "المنحة الكويتية ستخصص لتأهيل الطريق السريع الرابط بين العراق والأردن"، مؤكداً أن "هذا الطريق لن يكون مفيداً للأنبار فقط، بل للمحافظات العراقية جميعها". وأكد أنه "سيتم الانتهاء من الطريق بالنصف الأول من عام 2017".

وفي سياق تنامي العلاقة بين العراق والكويت، وصل نائب وزير الخارجية الكويتي، خالد سليمان الجار الله، الثلاثاء، إلى العاصمة بغداد في زيارة رسمية، بحسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وأعلن مساعد وزير الخارجية الكويتي، السفير عزيز الديحاني، الخميس الماضي، أن اجتماعاً على مستوى كبار المسؤولين سيعقد قبل يوم من اجتماع اللجنة المشتركة. وأضاف أن جدول الأعمال يشمل مختلف مجالات العلاقات الثنائية، معرباً عن الأمل في توقيع عدد من الاتفاقيات بين البلدين الشقيقين خلال الاجتماع.

أخبار ذات صلة

newsletter