Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
المسفر إلى الكويت لرصد اللاعبين الاردنيين المحترفين | رؤيا الإخباري

المسفر إلى الكويت لرصد اللاعبين الاردنيين المحترفين

رياضة
نشر: 2016-12-26 16:34 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم الاماراتي عبدالله المسفر
المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم الاماراتي عبدالله المسفر

توجه المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم الاماراتي عبدالله المسفر إلى الكويت، لرصد اللاعبين الاردنيين المحترفين في الاندية الكويتية، للوقوف على جاهزيتهم ومستوياتهم الفنية، وبالتالي امكانية الاستعانة بهم في التجمع المقبل للمنتخب.
وفور وصوله إلى الكويت، بدأ المسفر بمتابعة اللاعبين الاردنيين عدي الصيفي المحترف في السالمية الكويتي، وشريف النوايشة واحمد الرياحي المحترفان في القادسية الكويتي، من خلال حضور المباريات للوقوف على مستويات اللاعبين الذين يشاركون في اللقاءات، والوقوف على اسباب احتجاب النوايشة في بعض الاحيان عن مباريات فريقه في تشكيلته الاساسية.
وتأتي متابعة المحترفين الاردنيين في الكويت، في اطار الخطة التي رسمها المسفر لبناء منتخب وطني قوي قادر على المنافسة في التصفيات الاسيوية المقبلة، من خلال رصد جميع لاعبينا المحترفين في الخارج، أو اللاعبين في الاندية المحلية.


إقرأ أيضاً: الاماراتي عبدالله المسفر مدربا للمنتخب الوطني



ويعمل المسفر الذي تم تعيينه قل حوالي اسبوعين مديرا فنيا للمنتخب الوطني، على تطبيق خطة عمل واضحة ومُمنهجة، تتمحور حول رصد جميع اللاعبين الاردنيين، لاختيار الافضل منهم بعيدا عن عامل السن، وبالتالي تشكيل توليفة قادرة على خوض التصفيات الاسيوية المقررة خلال اذار المقبل، ومن ثم التأهل الى النهائيات الاسيوية المقررة في الامارات العربية المتحدة عام 2019.
ولم يحدد المسفر حتى الان الموعد الرسمي لإقامة أول تجمع للمنتخب الوطني، الا ان المؤشرات ترجح دعوة اللاعبين للالتحاق بالمنتخب عقب نهاية مرحلة الذهاب من دوري المناصير للمحترفين.
ويتولى المدرب العام للمنتخب جمال ابو عابد الذي عين ايضا في هذا المنصب الاسبوع الماضي، مهمة مساعدة المسفر في رصد جميع اللاعبين المحليين، من خلال رصد مباريات الدوري والكاس، لتدوين الملاحظات حول مستوى اللاعبين، قبل اعتماد التشكيلة التي سيتم استدعائها.
يشار الى أن المسفر كشف عن خطوات واثقة منذ اللحظات الاولى لتسلمه عمله، حيث حرص على دعوة المدرب السابق للمنتخب عبدالله ابو زمع، للنقاش حول مستوى اللاعبين، في خطوة ايجابية تصب لمصلحة المنتخب الوطني والكرة الاردنية، كما يحرص المسفر على التشاور مع الاندية بما من شأنه الارتقاء بالكرة الاردنية على مستويي المنتخبات والاندية.
 

أخبار ذات صلة

newsletter