Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وريكات يشرح دور وزارة الشباب والمطلوب منها في نبض البلد | رؤيا الإخباري

وريكات يشرح دور وزارة الشباب والمطلوب منها في نبض البلد

الأردن
نشر: 2016-12-25 20:52 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
وزير الشباب رامي وريكات
وزير الشباب رامي وريكات

استضافت حلقة برنامج نبض البلد، الذي تقدمه قناة رؤيا الفضائية، الأحد، وزير الشباب رامي وريكات، للحديث عن دور الوزارة وبرامجها التي تقدمها في هذا السياق ولهذه الفئة، التي تشكل نسبة كبيرة من إجمالي سكان المملكة.

وبدأ الوزير حديثه، مثمنا عودة وزارة الشباب التي قال إنها لم تعد من باب الترف وإنما لحاجة وطنية بعدما فقد القطاع الشبابي دوره لوقت طويل.

ويمثل الشباب 65% من أجمالي عدد سكان المملكة، يقول الوزير إنه من المهم تأمين برامجية لهم وتأمين سبل استراتيجية ومحاور تمكن هذا القطاع.

العمل الشبابي .. لغة أبوية

يؤكد الوزير أن أولى خطواته في وزارة الشباب كانت تنظيمها إداريا وتقليص عدد المراكز من 12 مديرية، إلى 6 مديريات.

وقال الوزير إن خطة برامجية وضعتها لـ "تشبيب العمل الشبابي في الأردن، وكذلك تغيير " اللغة الأبوية " في الحوار مع هذه الفئة إضافة إلى إطلاق مواقع التواصل الاجتماعي للوصول إلى أكبر عدد وبالطريقة التي يبحث عنها الشبابية.

وأضاف " يصلنا انتقادات ونحن سعداء بها لأنها تساعدنا في تعديل حالتنا وبرامجنا ".

رعاية الشباب .. عنوان عريض

ورغم ذلك، يؤكد الوزير أن رعاية الشباب ليست متعلقة فقط بوزارة الشباب، لكنها أيضا سلسلة مشتركة بين جميع الوزارات ومؤسسات المجتمع المدني.

ودعا الوزير إلى ضرورة تفعيل المبادرات الشبابية ومراكز الدعم الشبابي، التي من شأنها أن تكون منابر إشعاعية وثقافية للشباب الأردني للأخذ بأيدهم وتطوير مهاراتهم.

وعما فعلته الوزارة فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب، أكد الوزير ان وزارته وضعت برامج خطابية، ونسقت كذلك مع الوزارات ومديريات الأمن للإسهام في إنجاح برامجها.

وقال " انضم لدينا نحو 4 آلاف شاب وشابة لتطبيق هذه البرامج".

وتمنى الوزير أن تخرج الاندية الشبابية من إطار الدعم إلى الإطار الإنتاجي، مشيدا بالإنجازات التي حققها الشباب الأردني خلال العام الحالي.

أخبار ذات صلة

newsletter