Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ترامب يطلب قائمة بأسماء 'مكافحي التطرف' | رؤيا الإخباري

ترامب يطلب قائمة بأسماء 'مكافحي التطرف'

عربي دولي
نشر: 2016-12-24 11:22 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
شعار وزارة الأمن الداخلي
شعار وزارة الأمن الداخلي

طلب الفريق الانتقالي للرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، من وزارتين قائمة بأسماء المسؤولين الحكوميين الذين يعملون في برامج لمكافحة التطرف، بحسب مسؤولين أميركيين ووثيقة اطلعت عليها "رويترز".

وتضمن الطلب المقدم إلى وزارتي الخارجية والأمن الداخلي، مجموعة من البرامج التي تسعى لمنع العنف من جانب أي متطرفين من أي فئة، بما في ذلك عمليات التجنيد التي تقوم بها الجماعات المتشددة داخل الولايات المتحدة وخارجها.

ولم يتسن لـ"رويترز" معرفة سبب طلب فريق ترامب لهذه الأسماء، كما لم يرد الفريق على طلب للتعليق.

وجاء في الرسالة إلى مكتب مكافحة التطرف جملة تقول: "رجاء الإشارة إلى أسماء الأشخاص الذين يعملون في هذه المناصب وإلى وضعهم (سياسي أم مهني)"، في إشارة إلى المعينين سياسيا والموظفين الحكوميين.

وقال ثلاثة مسؤولين اشترطوا عدم نشر أسمائهم إن طلبا مماثلا قدم إلى وزارة الأمن الداخلي، وأضافوا أن فريق ترامب طلب أسماء أعضاء فريق العمل المشترك بين الوكالات في مجال مكافحة "التطرف العنيف" الذي شكله أوباما في يناير.

وانتقد ترامب مرارا الرئيس باراك أوباما قائلا إنه "لم يقم بما يجب لمكافحة المتشددين"، ولرفضه استخدام مصطلح "الإسلام المتطرف" لوصف تنظيم "داعش" وجماعات متشددة أخرى.


إقرأ أيضاً: ترامب: اعتداء برلين'تهديد ديني محض'


وقال مسؤولون يعملون في المجال إنهم يخشون أن تسعى الإدارة المقبلة لتقويض الجهد الذي بذلته إدارة أوباما في مكافحة التطرف.

وفي وقت سابق هذا الشهر طلب ممثلون لترامب من وزارة الطاقة الأميركية قائمة بأسماء الموظفين العاملين في مجال التغير المناخي.

وأبدى البيت الأبيض مخاوف من أن تكون هذه الخطوة محاولة لاستهداف موظفين حكوميين منهم علماء ومحامون، ورفضت وزارة الطاقة تقديم الأسماء وتنصل متحدث باسم ترامب من الطلب.

أخبار ذات صلة

newsletter