Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
استئناف الضربات الجوية على ريف حلب | رؤيا الإخباري

استئناف الضربات الجوية على ريف حلب

عربي دولي
نشر: 2016-12-24 06:18 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
دمار وخراب في مدينة حلب - ارشيفية
دمار وخراب في مدينة حلب - ارشيفية

ذكرت مصادر للمعارضة السورية، الجمعة، أن الضربات الجوية استؤنفت على مناطق خاضعة للمعارضة المسلحة من ريف حلب، الجمعة، لأول مرة منذ انتهاء عملية لإجلاء المعارضة المسلحة والراغبين من المدنيين من المدينة.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الضربات أصابت غرب وجنوب غرب وجنوب المدينة التي استعادت الحكومة السيطرة عليها من المعارضة في انتصار كبير للرئيس بشار الأسد.

وفي السياق، ذكرت وسائل إعلام أن مقاتلي المعارضة السورية قصفوا مدينة حلب، الجمعة، مما أسفر عن مقتل 3 أشخاص على الأقل، في حين قال الرئيس السوري بشار الأسد وحلفاؤه إن انسحاب مقاتلي المعارضة من المدينة يمكن أن يمهد الطريق أمام التوصل لحل سياسي في البلاد.

وبعد يوم من الانسحاب الكامل لمسلحي المعارضة من آخر جيب كانوا يسيطرون عليه في المدينة، أُطلقت حوالي 10 قذائف على حي الحمدانية بجنوب غرب حلب، وفقا للمرصد السوري.

وقال المرصد إن 6 أشخاص بينهم طفلان قتلوا، فيما قال التلفزيون السوري الرسمي إن 3 أشخاص على الأقل قتلوا.


إقرأ أيضاً: بعد مغادرة 35 ألف ..انتهاء عملية الإجلاء من شرق حلب


وفي العاصمة دمشق، أعلنت المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي أنها اضطرت لقطع إمدادات المياه عن العاصمة لعدة أيام بعد أن لوث مقاتلون من المعارضة المياه بالديزل.

وقالت في بيان بموقعها على الانترنت إن السلطات ستستخدم احتياطي المياه إلى أن تحل المشكلة.

وغادر آخر مقاتل من المعارضة المدينة، الخميس، إلى الريف الواقع غربي حلب بموجب اتفاق لوقف إطلاق النار قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إنه أدى لخروج نحو 35 ألف شخص من حلب أغلبهم مدنيون.

أخبار ذات صلة

newsletter