Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أردوغان: 'الجيش الحر' يقترب من السيطرة على 'الباب' السورية | رؤيا الإخباري

أردوغان: 'الجيش الحر' يقترب من السيطرة على 'الباب' السورية

عربي دولي
نشر: 2016-12-23 22:32 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان
الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، أن قوات "الجيش السوري الحر" تقترب من السيطرة على مدينة "الباب"، بالريف الشرقي لحلب شمالي سوريا، بدعم من القوات المسلحة التركية في إطار عملية "درع الفرات".

جاء ذلك في كلمة ألقاها أردوغان، خلال مشاركته في مراسم افتتاح مشاريع استثمارية لتخزين الغاز الطبيعي، في ولاية إزمير، غربي البلاد.

وأضاف "كانت العناصر الإرهابية في سوريا قد استهدفت ولاية كليس (جنوبي تركيا)، وصبرنا أكثر من مرة، إلا أنهم لم يتّعظوا، وعندها نفد صبرنا، واستهدفنا الإرهاب ليس فقط داخل بلادنا بل هناك أيضا (شمالي سوريا)".

وفي كلمة له قبل الافتتاح، قال أردوغان "يقولون إنه ينبغي أن يكون هناك جانب دبلوماسي للأزمة السورية، ونحن نؤكد ذلك، ونبذل جهودا دبلوماسية مع الأطراف المعنية، لاسيما روسيا وإيران والسعودية وقطر".

ودعمًا لقوات "الجيش السوري الحر"، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس/آب الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس (شمال سوريا)، تحت اسم "درع الفرات".

ونجحت العملية في تطهير المدينة والمنطقة الحدودية المحيطة بها من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم "داعش" الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء.

أخبار ذات صلة

newsletter