'المستقلة للانتخاب' تلتقي وفداً من وزارة الحكم المحلي الفلسطيني

الأردن
نشر: 2016-12-22 13:28 آخر تحديث: 2023-06-18 13:08
مبنى الهيئة المستقلة للانتخاب
مبنى الهيئة المستقلة للانتخاب

التقى الدكتور خالد الكلالدة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب في مقر الهيئة الخميس، وفداً فلسطينياً من وزارة الحكم المحلي الفلسطيني بحضور مجلس المفوضين وأمين عام الهيئة،وذلك بهدف الاطلاع على التجربة الأردنية في إدارة العملية الانتخابية بكافة مراحلها.

واستعرض الكلالدة اهم الانجازات التي حققتها الهيئة منذ تاسيسها وإدارتها للانتخابات النيابية 2016 ، كما أشار الى أن التعديلات الدستورية الأخيرة وسعت صلاحيات الهيئة ، بحيث تدير الانتخابات العامة جميعها بما في ذلك الانتخابات النيابية والبلدية وأي انتخابات أخرى تكلف بها.


إقرأ أيضاً: المستقلة للإنتخاب تعقد ورشة عمل تحضيرا للانتخابات القادمة


بدوره قدم السيد محمد القطاونة مدير وحدة الشؤون القانونية في الهيئة عرضا تعريفيا عن الهيئة من حيث نشأتها وأبرز التشريعات الناظمة لعملها والمبادىء التي تقوم عليها الهيئة ،وهيكلها التنظيمي والاداري الذي يتسم بالمرونة ، وضمانات النزاهة التي تقدمها الهيئة، وأبرز التحديات العامة التي واجهت الهيئة لإجراء الانتخابات والانجازات التي تتم ما بين فترات الانتخاب.

ودار حوار موسع بين الهيئة والوفد الضيف حول العديد من القضايا الانتخابية المتعلقة بانتخابات المجلس النيابي أو البلديات ومجالس المحافظات، وتمت الاجابة على كافة الاستفسارات والاسئلة.

من جهته أشاد الوفد بجهود الهيئة المستقلة للانتخاب والتطلع الى المزيد من التعاون بين الاردن وفلسطين فيما يخص العملية الانتخابية.

أخبار ذات صلة

newsletter