Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اهم الاحداث المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي عام 2016 | رؤيا الإخباري

اهم الاحداث المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي عام 2016

هنا وهناك
نشر: 2016-12-21 12:39 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تحرير: عبير أبو طوق
الصورة تعبيرية
الصورة تعبيرية

شهد العام 2016 انتشار مجموعة من الوسوم "الهاش تاغ" عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتحديدا تويتر، حيث كان العام حافلا بالعديد من الاحداث والفعاليات وانشغل النشطاء ومن يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي بالتعبير عن آرائهم وقضاياهم من خلال تغريدات على تويتر والعبارات على الفيس بوك والصور على الانستغرام.

مع قرب نهاية العام 2016 رصدنا مجموعة من الهاشتاغات التي وجدت تفاعل واضح عبر مواقع التواصل الاجتماعي وفي اكثر من دولة.

#حلب_تباد

انتشر هذا الهاش تاغ تزامنا مع اطلاق النار المتواصل الذي شهدته مدينة "حلب" في سوريا التي لا تزال تعاني من ويلات الحرب منذ سنوات وما نتج عنه من تدمير للمباني وتهجير وتشريد للمواطنين اضافة الى المصابين والقتلى.


إقرأ أيضاً: بعد تقارير عن 'مذابح' في حلب.. جلسة طارئة لمجلس الأمن


#السفير_الروسي

تعرض السفير الروسي في تركيا "اندريه كارلوف" الى اطلاق نار خلال افتتاحه معرض صور تابع لبلدية "جانقيا" في انقرة، والقاتل بحسب وسائل الاعلام التركية والعالمية هو ضابط سبق له العمل في شرطة انقرة ويدعى "مرت التنتاش".


إقرأ أيضاً: اغتيال السفير الروسي في تركيا


#ناهض_حتر

قتل الكاتب الصحفي ناهض حتر في شهر ايلول الماضي وذلك بعد اعادة نشر كاريكاتير اثار ضجة حينها، وقد انتشر الهاش تاغ على تويتر بكثافة للمطالبة بمعاقبة القاتل على فعلته، وهو القرار الذي اصدرته محكمة امن الدولة مؤخرا بحكمها على قاتل حتر شنقا حتى الموت.


إقرأ أيضاً: مقتل ناهض حتر بإطلاق نار


#Rio2016

افتتح في البرازيل دورة الالعاب الاولمبية "ريو 2016" والتي شهدت تفاعل واضح عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتحديدا من قبل الدول التي كان لها حضور واضح في الحدث العالمي الابرز، التفاعل كان محليا ايضا لمشاركة البطل الذهبي احمد ابو غوش ومدربه فارس العساف واحرازهما اول ميدالية اولمبية في تاريخ الأردن.


إقرأ أيضاً: مواقع التواصل الاجتماعي تحتفل بالانجاز التاريخي للأردن في اولمبياد ريو 2016


#الانتخابات

شهد العام 2016 انتخابات في اكثر من دولة ومنها الأردن، الذي شهد الانتخابات البرلمانية لمجلس النواب الثامن عشر، وكذلك انتخاب رئيس لبنان، حيث فاز الرئيس اللبناني ميشال عون وايضا الانتخابات الامريكية التي فاز بها الرئيس المثير للجدل "دونالد ترامب".


إقرأ أيضاً: الأردن ينتخب.. يوم حافل يفرز فيه الشعب مجلس نوابه الثامن عشر


إقرأ أيضاً: دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية


إقرأ أيضاً: مجلس النواب اللبناني ينتخب العماد ميشال عون رئيساً للبلاد




#الاوسكار

شهد حفل توزيع الجائزة الارفع عالميا "الاوسكار" تفاعل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة وأن فيلم "ذيب" الاردني وصل الى النهائيات ولكنه لم يحرز الجائزة في فئة الافلام غير الناطقة باللغة الانجليزية.


إقرأ أيضاً: مواقع التواصل الاجتماعي تشيد بوصول "ذيب" الى الاوسكار


#ترامب

حظي الرئيس الامريكي دونالد ترامب بالعديد من التغريدات عبر تويتر نظرا لتصريحاته المثيرة للجدل خلال فترة ترشحه لانتخابات الرئاسة الامريكية، والجدل لم ينتهي بعد اختياره رئيسا للولايات المتحدة الامريكية.


إقرأ أيضاً: إدارة فيسبوك تكشف رأيها بترامب عن طريق الخطأ


#الكرك

كانت محافظة الكرك الاردنية حاضرة وبقوة عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال شهر كانون الاول، حيث شهدت المحافظة عملية ارهابية نتج عنها استشهاد عدد من افراد الجهات الامنية اضافة الى الجرحى والمصابين، فالتغريدات امتدحت صمود المحافظة واهلها وشجاعتهم في الدفاع عن المحافظة.


إقرأ أيضاً: بيان أمني مشترك يعلن انتهاء عملية الكرك


#عمران_من_تحت_الركام

شغلت صورة الطفل السوري "عمران" الذي تم انتشاله من بين الانقاض في الحرب السورية مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تم تداول فيديو بدا فيه الطفل مذهول لما يحدث حوله، الطفل "عمران دقنيش" البالغ من العمر خمس سنوات كان حديث العالم الذي تعاطف معه ومع جميع الاطفال السوريين الذين يعانون من ويلات الحرب في بلادهم.


إقرأ أيضاً: الطفل عمران.. بعد النجاة يفقد أخاه


#فشل_الانقلاب_في_تركيا

ساعات عاشتها تركيا ومواقع التواصل الاجتماعي جراء الانقلاب الذي شهدته تركيا وتطورات الاحداث المتسارعة التي انتهت حينها بافشال الانقلاب في البلاد الامر الذي نتج عنه لاحقا تسريح العديد من المسؤولين عما حدث من مناصبهم واعفائهم من وظائفهم ومنها العامة، وهناك من اعتبر أن الانقلاب لم يكن حقيقي، وتضاربت الاراء حوله.


إقرأ أيضاً: انقلاب تركيا .. وردود الأفعال عبر مواقع التواصل الاجتماعي


#محمد_علي_كلاي

شهد العام 2016 وفاة بطل الملاكمة الاسطورة العالمي محمد علي كلاي، حيث توفي بعد صراع طويل مع المرض، وقد شهدت مواقع التواصل الاجتماعي تداول لأبرز مقولات كلاي ومبارياته القوية التي حقق فيها فوزا ساحقا على خصومه من اللاعبين الدوليين في مجال لعبة الملاكمة.


إقرأ أيضاً: مراسم تأبين محمد علي كلاي في لويزفيل بولاية كنتاكي


#اسرائيل_تحترق

اندلعت النيران في مساحات واسعة من اسرائيل، واحترقت مساحات كبيرة ايضا من الغابات فيها، وهذا ما ارغم تل ابيب على طلب المساعدة من عدة دول للمساهمة في اطفاء الحرائق التي شغلت مواقع التواصل الاجتماعي حينها.


إقرأ أيضاً: '#إسرائيل_تحترق' يتصدر اكثر الاوسمة العالمية تداولاً


 

#لن_تسكت_المآذن

اصدرت اسرائيل قرار يقضي بمنع رفع الآذان في المساجد في فلسطين المحتلة، الامر الذي نتج عنه ردود فعل قوية عبر استخدام هاش تاغ "لن تسكت المآذن"، حيث اصدرت سلطات الاحتلال قراراتها بمعاقبة المساجد التي ترفع الآذان في فلسطين المحتلة.


إقرأ أيضاً: سلطات الاحتلال تغرم مسجدا لرفعه الأذان عبر المكبرات


#محسن_فكري

قتل بائع السمك المغربي "محسن فكري" بعد أن تم طحنه بشاحنة للنفايات في مدينة الحسيمة المغربية، وقد اثار مقتل بائع السمك موجة احتجاجات وردود فعل قوية ليس فقط في المغرب وانما في عدد من الدول العربية.


إقرأ أيضاً: بائع أسماك يطحن مع بضاعته داخل 'ضاغطة نفايات'


#هجوم_نيس

وقع هجوم بمركبة في نيس فرنسا عندما قام رجل بقيادة شاحنة بضائع عمداً باتجاه حشد من الناس كانوا يحتفلون بيوم الباستيل في متنزه الإنجليز، وقد أسفر الهجوم عن مقتل 84 شخصاً بينما قتلت الشرطة منفذ العملية وهو محمد لحويج بوهلال.


إقرأ أيضاً: تفاصيل جديدة عن مرتكب جريمة نيس الفرنسية


أخبار ذات صلة

newsletter