Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
هل سنرى هاتف آيفون بشريحتين قريباً؟ | رؤيا الإخباري

هل سنرى هاتف آيفون بشريحتين قريباً؟

تكنولوجيا
نشر: 2016-12-19 09:50 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
هاتف ايفون
هاتف ايفون

الهواتف الذكية المزدوجة الشريحة هي الخيار الشائع والمحبب لدى الأسواق الناشئة، كبعض الدول العربية، و الصين والهند. إلا أن "آيفون" كان, وحتى آخر لحظة, لا يدعم الا شريحة اتصال واحدة فقط.

لكن, وبحسب مصادر، يبدو أن "آبل" تعمل على تغيير هذا الأمر في المستقبل القريب.

فقد ذكرت مصادر على صلةٍ بـ"آبل"، أن الشركة تعمل على تطوير إصدار جديد من "آيفون" المقبل الذي سيكون ثنائي الشريحة، وهو ما يتيح للمستخدمين التبديل بين خطّي الاتصال على نفس الهاتف.


إقرأ أيضاً: آيفون 8 يقود 'ثورة الشاشات' القابلة للطي


وفي اذار الماضي قدمت "آبل" طلبًا لمكتب الملكية الفكرية في الصين طلبًا من أجل السماح لها بإستخدام تلك التقنية، ونشر المكتب هذاالطلب خلال الشهر الفائت. كما سجلت الشركة براءة الاختراع في الولايات المتحدة لتقنية ازدواج الشريحة.

وقالت المصادر إن استراتيجية "آبل" هذه يمكن لها أن تتيح للشركة النمو في الأسواق الناشئة، حيث يوجد الكثير من مالكي الهواتف الذكية هناك ممن يحملون هواتف تدعم أكثر من بطاقة "SIM" واحدة. وبالتالي فإن "ايفون" بذلك يكون بصدد إستهداف أولئك الذين يستخدمون الهاتف ذاته للفصل بين الخط الشخصي وخط العمل.

وبحسب المحللين فإن إنشاء إصدار "آيفون" ثنائي الشريحة يُعدُّ أمراً منطقياً للغاية، خاصة في الأسواق المزدحمة كالصين وغيرها. علمًا بأن "آبل" عانت مؤخرًا من إنخفاضٍ بالمبيعات في تلك الأسواق بلغت نسبته نحو 30%.

أخبار ذات صلة

newsletter