Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مركز التدريب الجمركي الإقليمي يعقد ورشة عمل إقليمية متخصّصة | رؤيا الإخباري

مركز التدريب الجمركي الإقليمي يعقد ورشة عمل إقليمية متخصّصة

الأردن
نشر: 2016-12-16 18:41 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
مركز التّدريب الجمركي الإقليمي
مركز التّدريب الجمركي الإقليمي

اختتمت في مركز التّدريب الجمركي الإقليمي يوم الخميس ورشة العمل الإقليمية المتخصّصة حول"تعديلات النّظام المُنسّق 2017 والقرارات الحُكمية المُسبقة".

ويأتي عقد هذه الورشة في إطار تنفيذ برامج بناء القدرات للإدارات الجمركيّة في دول منطقة شمال أفريقيا والشّرق الأدنى والأوسط، على ضوء التّعاون القائم بين دائرة الجمارك الأردنيّة ومنظّمة الجمارك العالميّة في مجال التّدريب وبناء القدرات.

وأشار عقيد جمارك محمد فايز عبيدات مدير مركز التّدريب الجمركي الإقليمي / عمان إلى أهميّة عقد هذه الورشة في تزويد المشاركين بالمعارف والمهارات المناسبة وتمكينهم من الإلمام بآخر المستجدّات المتعلّقة بتعديلات النّظام المنسّق 2017 على ضوء ما تشهده التّجارة العالمية من تغيّرات مستمرة تؤثر بصورة كبيرة على كافة القطاعات.


إقرأ أيضاً: تطبيق نظام الدفع الالكتروني في جمرك العمري


كما أكّد عبيدات على أهميّة تنفيذ البرامج التدريبية كعنصر وركيزة أساسية في بناء قدرات الكوادر الجمركيّة في الإدارات الجمركية في دول الإقليم وتأهيلها لترتقي بمستوى الخدمات التي تقدّمها وفق أحدث الممارسات المعمول بها عالمياً.

وفي كلمة ألقاها نيابة عن الخبراء المحاضرين، أشار عقيد جمارك موسى رشيد الخبير المحاضر المعتمد من منظّمة الجمارك العالمية إلى أهميّة عقد مثل هذه الورش المتخصصة في بناء قدرات المشاركين من الإدارات الجمركية في دول المنطقة وتزويدهم بالمهارات والمعارف ذات الصّلة بآخر المستجدات على تعديلات النظّام المنسّق 2017 بالإضافة إلى القرارات الحُكمية المُسبقة.

وشارك في هذه الدورة التي استمرت خمسة أيام مشاركون من 7 دول عربية: الأردن، والسّعودية، وقطر، والبحرين، والسّودان، ولبنان، وفلسطين، وحاضر فيها خبراء معتمدون من منظّمة الجمارك العالمية وهم: عقيد جمارك "موسى رشيد" من الجمارك الأردنيّة والسيدة "باسكال إيليا" من الجمارك اللبنانية.

أخبار ذات صلة

newsletter