Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
السفير الأمريكي: القدس عاصمة أبدية لإسرائيل | رؤيا الإخباري

السفير الأمريكي: القدس عاصمة أبدية لإسرائيل

فلسطين
نشر: 2016-12-16 11:43 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
ديفيد فريدمان السفير الأمريكي الجديد لدى دولة الاحتلال
ديفيد فريدمان السفير الأمريكي الجديد لدى دولة الاحتلال

قال ديفيد فريدمان، السفير الأمريكي الجديد لدى دولة الاحتلال إنه سيعمل على تعزيز العلاقات الأمريكية الاسرائيلية من السفارة في عاصمة اسرائيل الابدية القدس.

وبعيد اعلان الرئيس المنتخب دونالد ترامب، الجمعة، القرار، سارع ديفيد فريدمان وهو يهودي أمريكي إلى القول " سأعمل بلا كلل أو ملل على تعزيز العلاقات التي لا يمكن كسرها بين اسرائيل والولايات المتحدة، وتعزيز قضية السلام في المنطقة"، وأضاف بأنه يتوقع القيام بعمله في السفارة الأمريكية بالقدس العاصمة الابدية لإسرائيل.


إقرأ أيضاً: ترامب يعين مستشاره خلال الحملة الانتخابية سفيرا في إسرائيل



وبحسب ما نشرت المواقع العبرية، الجمعة، فإن الرئيس الأمريكي المنتخب اختار مستشاره لشؤون إسرائيل المحامي فريدمان ليكون السفير الجديد للولايات المتحدة في اسرائيل.
وقال ترامب" فريدمان صديق قديم ومستشار أثق به تماما، وعلاقاته القوية مع اسرائيل ستشكل اساسا لبعثته الدبلوماسية وسيكون مكسبا كبيرا لبلدنا، في الوقت الذي نسعى لتعزيز علاقاتنا مع حليفتنا والسعي لتحقيق السلام في الشرق الاوسط".
يشار إلى أن فريدمان سبق وصرح العديد من التصريحات في الحملة الانتخابية لترامب والتي تظهر دعمه الكبير لإسرائيل والاستيطان، حيث صرح بأن ترامب في حال فوزه بالرئاسة الامريكية سوف يؤيد ضم اسرائيل لبعض مناطق الضفة الغربية، الى جانب تصريحات تفيد بأن حل الدولتين لم يعد ممكنا.

أخبار ذات صلة

newsletter