Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
النفط يقفز بعد قرار الكويت خفض الإنتاج أكثر من المتوقع | رؤيا الإخباري

النفط يقفز بعد قرار الكويت خفض الإنتاج أكثر من المتوقع

اقتصاد
نشر: 2016-12-16 07:47 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
ارشيفية
ارشيفية

صعدت أسعار النفط في الأسواق الآسيوية، الجمعة، بعدما قالت مصادر في السوق إن الكويت أخطرت عملاءها بأنها ستخفض الإمدادات أكثر مما كان متوقعا بداء من يناير في إطار جهود منسقة من قبل منتجي النفط بهدف استنزاف الوفرة العالمية من النفط.

وبلغت أسعار تداول العقود الآجلة لبرنت الخام بنحو 54.22 $ للبرميل في الساعة 0114 بتوقيت غرينتش مرتفعة 20 سنتا أي بنسبة 0.37 في المئة عن أسعار الإغلاق للجلسة السابقة.

أما خام غرب تكساس الوسيط فقد ارتفعت أسعار العقود الآجلة للتداول بنحو 24 سنتا أي ما نسبته 0.47 في المئة لتبلغ 51.14 $ للبرميل.

وارتفعت أسعار النفط على هذا النحو بعد أن أبلغت الكويت، العضو في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، العملاء بأنها ستخفض الإمدادات ابتداء من يناير في إطار الاتفاق بين دول أوبك وخارجها من الدول المنتجة للنفط لخفض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يوميا للحد من تراكم إمدادات الوقود التي غمرت الأسواق منذ أكثر من عامين.

وقالت مؤسسة البترول الكويتية، الثلاثاء، إنها أبلغت رسميا عملاءها بخفض الإمدادات التعاقدية من النفط الخام لشهر يناير، وذلك تماشيا مع اتفاق أوبك لخفض الإنتاج لكبح جماح الوفرة العالمية.


إقرأ أيضاً: أسعار النفط تهبط مع صعود الدولار


وأكد متعاملون أن أسعار النفط في السوق أظهرت تعافيا بعد أن أكدت مؤسسة البترول الكويتية تخفيض إمداداتها من النفط بشكل أكبر مما كان متوقعا، بحسب رويترز.

وقال بنك أستراليا ونيوزلندا، الجمعة، :" إن الأسعار تعافت بعد الأنباء بقرار الكويت تخفيض إمداداتها لعملائها من النفط في الولايات المتحدة والدول الأوروبية.

ويسمح لمعظم المصدرين بتخفيض كمية الإنتاج للعملاء بحدود "التسامح التشغيلي" والتي بموجبها يمكن للدولة المصدرة تقليل أو زيادة الصادرات مع العملاء في فترة إشعار قصيرة.

وأشارت مصادر في السوق إلى أن مؤسسة البترول الكويتية أبلغت العملاء أنها ستخفض الإمدادات بأكثر من حدود "التسامح التشغيلية"، الأمر الذي أدى إلى تعافي أسعار النفط في الأسواق الآسيوية.

أخبار ذات صلة

newsletter