Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
لقاء يبحث الاستجابة الفعالة للمطارات للتعامل مع الكوارث | رؤيا الإخباري

لقاء يبحث الاستجابة الفعالة للمطارات للتعامل مع الكوارث

اقتصاد
نشر: 2016-12-15 13:45 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
مطار الملك الحسين الدولي
مطار الملك الحسين الدولي

بحث لقاء عقد في العقبة (الاستجابة الفعالة للمطارات للتعامل مع الكوارث ) والتي تعقد بالتعاون بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP).
ويركز اللقاء على فكرة الجاهزية لسيناريوهات الكوارث الكبرى مثل الزلازل المدمرة، الفيضانات، الأعاصير، وتدفق المساعدات، وإن هذه السناريوهات تسبب في الغالب زيادة في حجم المناولة للبضائع والركاب على حد سواء بشكل مفاجئ والتي قد تسبب أعباء إضافية على أجهزة المطار المختلفة وخصوصاً عملية استقبال المساعدات وعمليات الإنقاذ والإخلاء الطبي والإنساني.
وكانت وزارة الداخلية قد احتضنت لقاء سابق انسجاما مع قانون الدفاع المدني لعام 1999 ومتطلبات المجلس الاعلى للفاع المدني حيث تم تنفيذه عام 2014 في مطار الملكة علياء الدولي وتم وضع خطة التدريب والعمل وتسليمها الى هيئة تنظيم الطيران المدني لتكملة المراحل التالية من المشروع.


إقرأ أيضاً: تسيير قطارات في الظروف الجوية الطارئة من وإلى المطار



وبين مدير دائرة العلاقات العامة في مطار الملك الحسين الدولي عمر الصمادي إن اللقاء يعد ترجمة للتنسيق والتعاون والدعم المستمر من الهيئات الدولية للسعي إلى تنفيذ برنامج جاهزية مطار الملك حسين للتعامل مع الكوارث والذي يعد من ثمار برامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتعاون مع مؤسسة (DHL) والتي تضع خدماتها وخبراتها في المجال اللوجستي خصوصاً في إدارة المطارات في حالات الكوارث تحت تصرف برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لخدمة الدول المعنية للحد من مخاطر الكوارث.
وبين الصمادي ادراك شركة العقبة للمطارات المشغل لمطار الملك الحسين ومن خلال هيئة تنظيم الطيران المدني وبالتعاون مع وحدة السلامة العامة في وزارة الداخلية أهمية تنفيذ هذا البرنامج لوضع مطار الملك حسين الدولي على الخارطة الدولية للالتحاق بالمطارات العالمية التي سبق لها أن نفذت هذا البرنامج وعددها (35) مطاراً دولياً ومن ضمنها مطار الملكة علياء الدولي والذي نفذت فيه هذا اللقاء في شهر أيلول 2014.

أخبار ذات صلة

newsletter